اخبار اليوم عاجل الاثنين 23 10 2017 عودة 3 فلسطينيين بعد اختفائهم قرب الحدود بين غزة ومصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة أن 3 فلسطينيين اختفوا بعد ظهر اليوم (الإثنين) في ظروف غامضة، بينما كانوا في أحد الأنفاق تحت الأرض على الحدود بين قطاع غزة ومصر، قبل أن يعودوا سالمين.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية أياد البزم قال في وقت سابق في بيان: «اختفى 3 عمال فلسطينيين داخل أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية- المصرية وتقوم الأجهزة الأمنية بإجراء التحقيقات لمعرفة مصيرهم».

وقتل عدد من الأشخاص في انهيارات أنفاق في الأشهر الأخيرة في قطاع غزة، لكن لم ترد أي تقارير عن أي انهيار في شبكة الأنفاق في القطاع وقع اليوم.

وكان شاهد طلب عدم الكشف عن اسمه أفاد بأن مجموعة من المسلحين الملثمين يرتدون ملابس تشبه ملابس الجماعات المتشددة، اقتادوا العمال الثلاثة من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري.

وبعد ظهر اليوم، عاد الناطق باسم وزارة الداخلية أياد البزم وأعلن في تصريح صحافي «العثور على العمال الفلسطينيين الثلاثة الذين اختفوا صباح اليوم على الحدود الفلسطينية المصرية، وعودتهم سالمين».

ولم تتضح حتى الآن ملابسات الحادثة، ولم توضح وزارة الداخلية ما الذي حدث بالضبط.

ويخضع الرجال الثلاثة للتحقيق في مقر وزارة الداخلية في غزة.

من جهته، قال مصدر أمني محلي طلب عدم الكشف عن اسمه أن «الثلاثة تعرضوا من طريق الخطأ للخطف من مسلحين على الغالب من جماعة متشددة، لكن تم إرجاعهم لأنهم ليسوا المقصودين»، من دون أن يقدم توضيحات إضافية.

وهي الحادثة الأولى من هذا النوع بعد تسلم الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله المسؤولية في الوزارة والهيئات الحكومية في القطاع.

ويسود توتر غير علني بين الجماعات المتشددة وحركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة والتي قامت خلال الأشهر الأخيرة باعتقال العشرات من نشطاء هذه الجماعات.

ومنذ إطاحة الرئيس المصري السابق محمد مرسي عام 2013، تخوض قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء قتالاً عنيفاً ضد جماعات مسلحة خصوصاً الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقتل في المواجهات في شمال سيناء مئات من الجنود والشرطيين المصريين.

وفجّر عنصر في جماعة متشددة ترتبط فكرياً بتنظيم «داعش» نفسه في عدد من رجال شرطة «حماس» قرب الحدود في منتصف آب (أغسطس) الماضي ما أدى إلى مقتله ومقتل شرطي.

وحفر نشطاء «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، شبكة أنفاق سرية تحت الارض في مناطق مختلفة من قطاع غزة استخدم بعضها في أعمال قتالية ضد إسرائيل في حرب 2014 في قطاع غزة.

وتستخدم الأنفاق لنقل سلع مختلفة من التي تقفل معبر رفح، المنفذ الوحيد بين قطاع غزة والخارج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق