اخر الاخبار اليوم السبت 21 10 2017 نائب: فكرة تقسيم مرشحي مفوضية الانتخابات لاربع مجاميع محاولة "استغفال" بعض...

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ بغداد
اكد الامين العام لتجمع كفا النائب رحيم الدراجي، السبت، ان فكرة التقسيم لمرشحي مفوضية الانتخابات الى اربع مجاميع هي محاولة "استغفال" بعض النواب، فيما اشار الى الاستمرار بمقاطعة وكسر نصاب اي جلسة تطرح فيها "مفوضية احزاب".

وقال الدراجي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المقترح المطروح من قبلنا هو طرح المرشحين الـ 36 بسلة واحدة ويتم التصويت لهم، ومن يحصل منهم على اعلى تسع مراكز يكونوا ضمن مجلس المفوضين الجديد"، مبينا ان "ماطرح من فكرة التقسيم الى اربع مجاميع هي محاولة استغفال لبعض النواب".



واضاف الدراجي، ان "المرشحين سيتم تقسيمهم الى اربع مجاميع الاولى حزبية ومدعومة من احزاب وثلاث قوائم اخرى شكلية، بالتالي سيتم من خلال حوارات رمزية الاتفاق على القائمة الحزبية وتطرح للتصويت"، لافتا الى ان "من اقترح هذا السيناريو فهو عضو من لجنة الخبراء".

واوضح، ان "تمرير مفوضية الاحزاب هو امر صعب ولن نسمح بتمريره بهذا الشكل"، مؤكدا ان "موقفنا ثابت بان تطرح الاسماء الـ 36 ويتم اختيار الاسماء منها اما بالقرعة او التصويت المباشر على جميع الاسماء".

واكد الدراجي، "اننا سنستمر بمقاطعة وكسر نصاب اي جلسة تطرح فيها مفوضية احزاب ولن نتفق معهم لتمريرها"، لافتا الى "اننا لانريد للانتخابات ان تمضي من خلال ارادة الاحزاب التي هيمنت على جميع الانتخابات السابقة".

واكد النائب عن تيار الاصلاح صادق المحنا، في (19 تشرين الاول 2017) على وجود ضرورة لتجاوز المحاصصة بمفوضية الانتخابات الجديدة من خلال تقديم الاسماء الـ 36 الاخيرة واختيار تسعة منهم بالقرعة بسلة واحدة، مشددا على الحاجة لمفوضية انتخابات عراقية وليست "مفوضية احزاب".


أخبار ذات صلة

0 تعليق