اخبار اليوم عاجل السبت 21 10 2017 إسرائيل تقصف مواقع تابعة للنظام السوري في الجولان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قصف الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت)، مواقع تابعة للنظام السوري بعد تعرض المناطق التي تسيطر عليها اسرائيل في الجولان المحتل لإطلاق نار من الجانب السوري، مهدداً برد أعنف في المستقبل.

واعلن الجيش أنه تم اطلاق خمس مقذوفات على شمال الجولان من الجانب السوري من الهضبة، من دون تسجيل سقوط ضحايا او اضرار. وقال «رداً على إطلاق نار استهدف إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي ثلاثة مواقع مدفعية تابعة للنظام السوري في مرتفعات الجولان».

وهدد الجيش الاسرائيلي بأن رده سيستهدف الجيش السوري، بغض النظر عن الجهة المسؤولة عن إطلاق النار او عما اذا كان الامر متعمداً او غير متعمد.

واضاف «اي تكرار (لحوادث مماثلة) في المستقبل سيضطر الجيش الاسرائيلي الى رد اعنف»، متابعاً انه «يحمل النظام السوري مسؤولية اي عدوان ينطلق من اراضيه».

ويسيطر النظام السوري على قسم فقط من الأراضي السورية في الجولان المحتل، فيما تسيطر فصائل معارضة على بقية هذه الأراضي احداها موالية لتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش).

وتحتل إسرائيل 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان منذ حرب حزيران (يونيو) 1967، في حين ان 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تقع تحت السيطرة السورية.

والمعروف ان خط فض الاشتباك بين سورية وإسرائيل في هضبة الجولان يعتبر هادئاً، وتوتر الوضع نسبيا في هذه المنطقة بعد اندلاع الاحداث في سورية العام 2011.

أخبار ذات صلة

0 تعليق