عاجل

اخبار اليوم رئيس نقابة «الاتصالات»: 3 ملايين مشترك فى «WE» منذ انطلاقها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال إبراهيم هيكل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات، إن دخول شبكة المحمول الجديدة التابعة للشركة المصرية للاتصالات فى السوق سيفرض الحاجة إلى موظفين جدد مثل الوكلاء والموزعين، وغيرهم، بهدف الوصول إلى الكفاءة العالية، مشيراً إلى أن سوق الاتصالات فى والعالم شديدة المنافسة، وأضاف هيكل، فى حوار لـ«الوطن»: «لا شك أن زيادة عدد المشتركين فى شبكة «المصرية للاتصالات» يعود بالفائدة على العاملين بالشركة، لأن ذلك يمثل الأمان للموظفين..

كيف استقبل العاملون بالاتصالات دخول شبكة المحمول (We) التابعة للشركة المصرية للاتصالات؟

- لا بد أن نشير إلى أن العامل فى مجال الاتصالات فى الماضى كان يتعامل من خلال التليغراف أو التليفون الثابت، ومع دخول شبكة المحمول الجديدة، اختلف الأمر وبدأ التفكير الجاد فى عقد دورات تدريبية للعاملين من أجل مواكبة التطور والقدرة على المنافسة، وكيفية التعامل مع العملاء.

«هيكل»: الشبكة الجديدة ستخلق فرص عمل كثيرة.. والشركة تسعى لتقديم منتج «صنع فى مصر»

هل هناك استفادة للعاملين بالقطاع بعد دخول الشبكة الجديدة؟

- لا شك أن ثقة المواطن فى شبكته الوطنية، وزيادة عدد المشتركين يعود بالفائدة على العاملين بها، لأن الشبكة الجديدة تمثل الأمان للموظف، خاصة أنه مع اندثار استخدام التليفون الثابت بدأ العامل يشعر بالقلق، إلى أن جاءت الشبكة الجديدة بمثابة انفراجة حقيقية، وكلما زاد الإقبال عليها زادت الأرباح التى تمنح العامل الشعور بالأمان.

وما نسبة نجاح الشبكة الجديدة من وجهة نظر العاملين بها؟

- لقد وصل عدد المشتركين فى الشبكة الجديدة إلى 3 ملايين مشترك بعد شهر واحد فقط من انطلاقها، طبقاً لآخر البيانات، ولا شك أن هذا الأمر يمثل دفعة قوية لها، كما أن حصولها على حق رعاية الدورى المصرى ومنتخبنا الوطنى الذى وصل مؤخراً إلى كأس العالم، كل هذا يعطى دلائل أن الشركة تسير فى الطريق الصحيح.

هل تفتح (WE) أبواباً جديدة لتوفير فرص العمل؟

- بكل تأكيد دخول شبكة جديدة فى السوق سيخلق فرص عمل كثيرة، حيث الحاجة إلى موظفين جدد، مثل الوكلاء والموزعين، وغير ذلك من الوظائف، بهدف الوصول إلى الكفاءة العالية التى تخدم العملاء.

لا مانع من التعددية النقابية لكن ليس داخل المنشأة الواحدة.. وقانون العمل الجديد سيسهم فى توفير «الأمان الوظيفى»

وهل تعتقد أن الشبكة الجديدة قادرة على المنافسة عالمياً؟

- منذ اليوم الأول الذى انطلقت فيه (WE) تسعى إدارة الشركة والعاملون بها لتقديم منتج تحت شعار (صنع فى مصر) يحظى باحترام العالم وقادر على المنافسة عالمياً مع الشركات الكبرى، وهذه ليست أحلاماً فنحن بالفعل نمتلك الكفاءات والإمكانات اللازمة للقيام بهذا.

لماذا يخشى المواطن أن تكون هناك زيادة فى أسعار كروت الشبكة الجديدة أسوة بالشبكات الأخرى؟

- من حق المواطن أن يخشى زيادة الأسعار فى الوقت الحالى نظراً للظروف المعيشية والحالة الاقتصادية الصعبة التى يعيشها، ولكن إدارة الشركة تعى هذا جيداً، وأشعر بذلك خلال اللقاءات المشتركة التى تجمع بين النقابة العامة والإدارة، لذلك أؤكد أنه لا زيادة فى أسعار كروت الشريحة الجديدة، والمشترك فى خط (015) سيحصل على نفس قيمة الشحن، وعند اشتراكه سيحصل على قيمة الشحن، كما سيحصل على قيمة مضاعفة لمدة 6 شهور هدية من الشركة المصرية للاتصالات.

وكيف تنظر النقابة العامة ولجانها النقابية إلى قانون العمل الجديد المقرر إصداره خلال المرحلة المقبلة؟

- أى تشريع فى العالم الغرض منه توضيح الحقوق والالتزام بالواجبات، وقانون العمل الجديد سيستفيد منه 45 ألف عامل حالياً، ويسهم فى توفير الأمان الوظيفى لشرائح الشباب الذين سيلتحقون بمجموعة شركات الجيلين الرابع والخامس، كما يتيح للعامل حرية الانتقال للعمل فى إحدى شركات المجموعة، كما أن القانون الجديد سيقضى على فزاعة استمارة 6 التى كان يوقع عليها العامل نفس يوم توقيعه على تسلم العمل، حتى تتيح لصاحب العمل الفرصة لإنهاء العمل وقتما يشاء دون حماية حقيقية للعامل.

وما رأيك فى التعددية النقابية المتوقع أن يتم النص عليها فى قانون التنظيمات النقابية المقرر إصداره قبل نهاية الشهر الحالى؟

- نحن جزء لا يتجزأ من العالم، ولا نعمل منفردين، والتنظيم النقابى أحد الأضلاع الأساسية فى اقتصاديات الدول، لأن عمال وموظفى الدولة هم عماد اقتصادها، وأنا مع التعددية النقابية، ولكن ليس فى المنشأة الواحدة، لأنه حال تعدد اللجان النقابية داخل المنشأة الواحدة سنصل لمرحلة كبيرة من تشرذم الصف العمالى، وبالتالى ضياع الحقوق العمالية، وليس هناك مانع فى تعدديتها فى النقابات والاتحادات، بشرط أن تكون هذه التعددية طبقاً للضوابط والشروط التى يحددها القانون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق