اخبار ليبيا السراج: إجراءات «عاجلة» لاستعادة ثقة المواطن في النظام الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، مع عدد من الخبراء، الإجراءات العاجلة التي من شأنها إحداث تأثير إيجابي في الخدمات الصحية في ليبيا لاستعادة ثقة المواطن في النظام الصحي.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي اليوم، فإن الاجتماع حضره الدكتور أيمن سيف النصر عضو مجلس النواب ، والدكتور عيسى العمياني وكيل وزارة الصحة والدكتور راغب المبروك عضو لجنة أزمة طرابلس عن الملف الصحي، والدكتور نبيل العجيلي رئيس فريق تقديم الخدمة في برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم النظام الصحي في ليبيا، والدكتور فريد العربي مستشار الصحة بالمجلس الرئاسي.

وقال السراج، إنه يدرك حجم المشكلة وقلة الإمكانيات، لذا يود البدء الفوري بمعالجة المختنقات باستكمال المشاريع المتأخرة وتأهيل المرافق الصحية الحالية وتجهيزها خاصة مستشفيات الأطفال والعيون وتحديث أقسام الحوادث وتحسين خدمات الإسعاف وإدخال وحدات الغسيل الكلوي بالمجمعات الصحية المختلفة بعد تجهيزها لذلك.

وحدد المجتمعون عددًا من الأولويات التي تتطلب إجراءات عاجلة مع وضع عدد من المشاريع الأخرى ضمن أولويات خطة التحول التي تشمل تطوير الخدمات الصحية وفق خطط المركز الوطني لتحسين النظام الصحي في ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق