اخبار الكويت الأمير: رفع تصنيف البورصة إنجاز تاريخي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر سمو أمير البلاد «أن رفع تصنيف بورصة الكويت إلى الأسواق المالية الناشئة، حسب تصنيف شركة فوتسي راسيل، إنجاز تاريخي مهم يعزز الثقة بالأسهم الكويتية».
وأشاد سموه، في برقية تهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بـ«الجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلتها كل الجهات المعنية باتخاذها الخطوات اللازمة لاستيفاء المتطلبات وتوفير البيانات للحصول على هذا التصنيف».
وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم «إن ترقية البورصة إنجاز يعزز الأمل بإصلاح يحمل الكويت إلى عصرها. وبعد الحصول على الترقية، بدأت الآن المرحلة الأصعب لتكون السوق أداة تمويل وتنمية واستثمار».
أما وزير التجارة والصناعة خالد الروضان فقال في مؤتمر صحافي أمس: «إن الترقية وسيلة لجذب الاستثمارات وليست غاية بحد ذاتها»، مشيراً إلى «أن على مجلس الأمة التحرك لمناقشة وإقرار تشريعات جديدة لتطوير الاقتصاد عموماً».
من ناحيته، أكد رئيس هيئة الأسواق نايف الحجرف «أن ثقافة الاستثمار في البورصة ستتغير مع الترقية، خصوصاً مع قدوم المستثمر الأجنبي، علماً أن الترقية لن تدخل حيز التنفيد إلا بعد سنة». وأضاف: «ستخضع البورصة إلى مراجعة في مارس المقبل، لتحديد هل تكون الترقية بإدراج الأسهم المختارة في المؤشر بنسبة %100 في سبتمبر 2018، أو على مرحلتين لتكون الثانية في مارس 2019».

أخبار ذات صلة

0 تعليق