اخبار اليوم مظاهر التشيع باتت منتشرة بكثرة في عاصمة السوريين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دمشق - - (خاص)

مظاهر لم يعتد السوريون على رؤيتها كثيراً في العاصمة دمشق قبل الثورة السورية، باتت اليوم تنتشر بكثرة في دمشق، زاد منها إنتشار الميليشيا الشيعية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، فبدأت رايات وشعارات طائفية بالإنتشار بكثرة.

باتت هذه المظاهر منتشرة بكثرة في العاصمة السورية دمشق وريفها... هذه المشاهد تم التقاطها من قبل أحد عناصر ميليشيا شيعية تقاتل في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري.

أما هنا فتظهر لقطات لمسيرة نظمتها ميليشيا شيعية يظهر فيها أطفال حاملين صورة خامنئي تتقدم صورة بشار الأسد في السيدة زينب بريف دمشق.

مرتضى الموسوي أحد قادة هذه الميليشيا الشيعية يبرر تواجد أفراده والميليشيا الشيعية في سوريا عموماً وفي حيي جوبر وحرستا خصوصاِ بأنه دفاعاً عن الأماكن المقدسة.

منذ اندلاع الثورة في سوريا عام ٢٠١١ لم تترد ميليشيا حزب الله اللبناني في الدفاع عن النظام السوري والزج بعناصر حزب الله في المعارك الدائرة في سوريا وباتت رايات حزب الله ورايات أخرى لميليشيا طائفية ترفع جنباً إلى جنب مع علم النظام السوري.

في إحدى الجبهات القريبة من دمشق تنتشر ميليشيا عراقية شيعية تخوض معارك عنيفة تتبع سياسة الأرض المحروقة كما النظام السوري، أما في الجهة الثانية يبدو الدمار في كل مكان.

أحياء بأكملها دمرت ... غادر سكانها أو أجبروا على النزوح عنها في تسويات فرضها نظام الأسد بعد حصار لسنوات، عقاب يحيى عضو الائتلاف السوري المعارض يقول إن عمليات التهجير تهدف إلى تغيير ديمغرافي كبير ويبدو أن الميليشيا الشيعية وجدت في ذلك فرصة هامة لها.

أعداد كبيرة أجبرت على النزوح عن منازلها ومن بقي منهم يعيش ظروفاً أمنية واقتصادية وإنسانية صعبة. 

 

اقرأ أيضا:
الأردن لن يرسل قوات إلى سوريا 

إنشقاق مئات الافراد عن قوات النظام 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق