اخبار اليوم مقاتلون متخفون من داعش في الحويجة والبحث جار عنهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | الحويجة - العراق (وسام يوسف)

واصلت القوات العراقية عمليات تحرير مناطق الحويجة بعد أن تمكنت من تحرير أجزاء مهمة من ناحية العباسي بينها قرية السعدية الى الغرب من الحويجة, بينما أوصلت رسائل إلى أهالي مركز المدنية عبر مكبرات الصوت للتوجه صوبها من خلال ممرات آمنة.

قبيل إنطلاق القوات العراقية المشتركة ضمن مرحلة جديدة من عمليات تحرير الحويجة جنوب غربي كركوك شرعت هذه القوات بتحرير عدد من القرى في محيط مركز المدينة, وكانت أولى إجراءاتها بإتجاه منطقة العباسي هو إيصال رسائل الى المدنيين عبر مكبرات الصوت تتضمن تعليمات لحفظ سلامتهم.

قوات الرد السريع العراقية من جهتها واصلت التقدم بإتجاه قرية السعدية بعد أن تمت معالجة عددٍ من الأهداف داخل هذه المنطقة الواقعة الى الغرب من مدينة الحويجة.

هذه القطعات هي الأولى التي تدخل قرية السعدية بعد تحريرها حيث تحاول البحث عن مقاتلي داعش خشيةَ أن يكونوا متحصنيين داخل منازل الأهالي , إذ تفتش القوات العراقية ضمن إجراءاتها البيوت لتطهيرها و إعتقال فلول داعش الذين يتخفون داخلها.

تحرير ناحية العباسي الإستراتيجية التي تقع على بعد عشرة كيلومترات غربي الحويجة يشكل إنتقالةً مهمةً في معركة تحرير الأراضي من إحتلال داعش حيث لم يبق أمام القوات العراقية سوى مساحةٌ مفتوحةٌ بإتجاه هدفها الرئيسي وهي تحرير الحويجة بالكامل.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تستكمل تطهير تلال مكحول في الحويجة

القوات العراقية تحرر 12 قرية في الحويجة



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق