اخبار ليبيا «أفريكوم»: القوات الأميركية قادرة على تنفيذ 100 عملية متزامنة في أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا «أفريكوم»، والتي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقرًا لها إن قوات العمليات الخاصة الأميركية قادرة على تنفيذ 100عملية عسكرية في توقيت متزامن على مستوى القارة الأفريقية، وأن جاهزيتها للقيام بذلك قائمة في أي وقت.

وأوضح بيان «أفريكوم» أن القوات الخاصة الأميركية مدربة على اتباع تكتيكات غير تقليدية في أعمال قتالها في أفريقيا، وأن معظم عملياتها وخططها محاطة بدرجة عالية من السرية، بحسب «أ ش أ». وكانت جهات إخبارية وأخرى تتعلق بحرية المعلومات في الولايات المتحدة قد نشرت عدة تقارير منذ مايو الماضي حول الدور العسكري الأميركي في أفريقيا، وأشارت إلى أن عمليات الدفع بالقوات الأميركية إلى القيادة الأفريقية لتعزيز قدراتها قد تصاعدت في الأعوام الأخيرة وبصورة تفوق تعزيز التواجد العسكري الأميركي في أي مكان آخر على مستوى العالم.

وتشير الوثائق الصادرة عن «أفريكوم» إلى أن إجمالى القوات الأميركية العاملة فيها كانت تعادل 1 في المئة من إجمالي عدد القوات الأميركية المنتشرة في أقاليم العالم مجتمعة، وذلك في العام 2006، وارتفعت في العام 2010 هذه النسبة لتعادل 3 في المئة، حيث بلغ عدد القوات الأمريكية المتمركزة في أفريقيا 1700 جندي.

وقال الجنرال دونالد بولدك قائد قوات العمليات الخاصة الأميركية في أفريقيا أنه بحلول العام 2016 ارتفعت نسبة القوات الأميركية المتركزة في أفريقيا لتعادل 17 في المئة من إجمالي القوات الأميركية المنتشرة حول العالم، وذلك إذا استثنينا منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن عدد الدول الأفريقية المتواجدة فيها قوات أميركية بلغت 32 دولة في العام الماضي. وأرجع الجنرال بولدك هذا التصاعد في الانتشار العسكري الأميركي بأفريقيا إلى خطورة التحديات الحالية والمحتملة، بما لا يقل عن جحم التهديدات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط خاصة التهديدات الإرهابية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق