قطار شباب "أعرف بلدك" يغادر الأقصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطار شباب "أعرف بلدك" يغادر الأقصر

07:37 م الأحد 01 أكتوبر 2017

قطار الشباب

كتب- محمد زكريا:

الخميس الماضي، انطلق "قطار الشباب" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، في أولى رحلاته إلى مدينتي الأقصر وأسوان، ضمن مشروع "أعرف بلدك"، والذي يهدف إلى تعريف الشباب المصري بالمعالم السياحية والآثرية بصعيد .

مصراوي تواجد داخل "المدينة الشبابية الدولية بالأقصر"، بعد أن أشرفت رحلتهم في محافظة الأقصر على الانتهاء، مساء اليوم. قبل أن تنطلق، صباح غد، إلى محافظة أسوان.

وأقام في المدينة الشبابية بالأقصر، عدد 210 فتاة، مدة استمرت 3 أيام، حسبما يقول محمد عبد القادر مدير المدينة الشبابية بالأقصر لمصراوي.


داخل ساحة المدينة الشبابية الواسعة، تجلس أمنية أحمد في ابتسامة هادئة، تعبر الفتاة عن سعادتها بالخدمة الجيدة التي تلقتها طيلة 3 أيام داخل مدينة الشباب بالأقصر؛ من "غرف نوم ممتازة" ووجبات طعام جيدة.

غير أنها تمنت أن يتضمن البرنامج السياحي زيارة إلى متحف الأقصر، والذي تضمنه برنامج الشباب العام الماضي، وافتقدته الفتاه في العام الحالي.

تدافع خريجة بكالريوس الدراسات السياحية عن رغبتها، بالجديث عن أهمية تعرف الشباب على متحف يحمل اسم المدينة ويحوي جزء من تاريخها "عشان مش المفروض أجي الأقصر ومزورش متحف الأقصر، أنا لما بسافر السويس بدخل متحف السويس".

إذ ترى أمنية أن التعرف على تفاصيل المدينة وتاريخها هو هدف الرحلة في المقام الأول.

فيما يبرر عيد محمد، أحد المشرفين على رحلة الشباب بالأقصر، غياب متحف الأقصر عن برنامج الوزارة السياحي، باستبداله برحلة نيلية إلى "جزيرة الموز"، والتي تهافت عليها الشباب في السنوات السابقة.

إذ يقول المشرف إن "الشباب لما كانوا يسمعوا أصحاب المراكب بينادوا على رحلة جزيرة الموز، كانوا بيطلبوا يروحوها على حسابهم فقررنا نضمها للبرنامج بشكل آمن يحميهم من الاستغلال".

وتتمنى سارة عزو، أحد الشباب الملتحقين برحلة "الشباب والرياضة"، أن يسبق الجولة السياحية بالأقصر محاضرة تدريبية داخل الجامعات "تشرح اللي هنشوفوه عشان تبقى رحلة وتعليم"، وهو ما يزيد من وعي الطلاب والخريجين بحضارة أبهرت كل من عرف أسرارها.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالصور والفيديو-في انتظار السياحة.. كيف حال "الألباستر" بالأقصر؟

    أخبار
  • بالصور- الأقصر "تعافر".. رحلة في "بلد السواح"

    أخبار
  • بالفيديو والصور - "مصراوي" داخل مقبرة "صانع ذهب الإله آمون" بالأقصر

    أخبار
  • بالصور- مع موسم الحصاد.. نساء الرعي في صعيد مصر

    أخبار

إعلان

020d1b0f8e.jpg

إعلان

أخبار ذات صلة

0 تعليق