اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «الصحة» تكشف حقيقة تفشّي حُمّى الضنك بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان حقيقة تفشّي «حُمّى الضنك» في منطقة القصير بمحافظة البحر الأحمر.

وقال مجاهد، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر فضائية "تن" أن «حُمّى الضنك» نتيجة نوع معين من أنواع البعوض يعيش في منطقة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن أكثر من 80% من خزّانات المياه العذبة بمدينة القصير مكشوفة أو صدئة وتقوم هذه البعوضة بوضع بيضها في الخزانات، ومن ثم تنمو اليرقات لتنتج بعوضًا جديدًا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن هناك حملة من الطب الوقائي بمدينة القصير منذ 3 أسابيع نجح في القضاء على 75% من البعوض المسبب لحمى الضنك، لافتًا إلى أنه لا توجد وفيات بسبب حمى الضنك بمدينة القصير، متوعّدًا بالقضاء على المرض تماما خلال أسبوعين.

ونوّه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن مصابي فيروس الضنك بمدينة القصير تم علاجهم وخرجوا جميعًا من المستشفيات:"لا يوجد وباء في محافظة البحر الأحمر"، مناشدًا وسائل الإعلام توخّي الحذر فيما يتم تداوله من أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق