عاجل

اخبار اليمن النعمان… جهود الدبلوماسية السعودية أجهضت المشاريع المبية للانقلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قال الوكيل المساعدة بوزارة الاعلام في الحكومة الشرعية فياض النعمان، أن الجهود الدبلوماسية للمملكة العربية استطاعت أن تجهض المشاريع المبيتة للمليشيات الانقلابية، التي حاولت تصوير ما يحدث في على أنه صراع قبلي وأهلي.

 

وأشاد الوكيل النعمان " بالدبلوماسية السعودية، التي أثمرت في سحب هولندا لمشروعها الذي كان يقتضي تشكيل لجنة تحقيق دولية وإقصاء دور اللجنة الوطنية". وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

 

وأكد على أن " ما تحقق من انتصارات جاء نتاج للنجاح الدبلوماسي السعودي الذي أجهض المشاريع المبيتة للانقلاب التي كانت تتستر خلف عدد من المشاريع الزائفة والهادفة إلى تصوير الانقلاب على أنه مجرد صراع قبلي وحرب أهلية بين جماعات مسلحة، وحققت انتصاراً سياسياً جديداً".

 

وتابع يقول " إن الأصوات النشاز للطرف الثالث، حاولت بكل علاقاتها وجهودها تمرير القرار الهولندي لكنها تصادمت بشكل مباشر مع الإجماع العربي والمعزز لجهود الشرعية اليمنية والتحالف العربي بضرورة إنهاء الانقلاب وعدم السماح للأبواق النزقة المتسترة خلف عباءة الحياد الترويج لمخططها الخبيث الذي يساوي بين الضحية والجلاد، متناسين أن تلك الميليشيات ترتكب بشكل يومي أبشع الجرائم بحق المدنيين".

 

وأردف النعمان في تصريحات خاصة بـ"شبكة صوت الحرية" أن الدبلوماسية اليمنية " فالدبلوماسية اليمنية حققت انتصارا جديدا على الساحة الدولية بمساعدة الاشقاء العرب وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية".

 

وكانت هولندا قد اضطرت الى سحب مشروع قرارها من مجلس حقوق الانسان بعد تعثره لفترة طويلة، ما أتاح الطريق للدول العربية التقدم بمشرع قرار جديد كُتب له النجاح.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر صوت الحرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق