اخبار الكويت الصبيح: رعاية طبية لــ 3258 مُسنّاً في منازلهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مي السكري|

أكدت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح التزام وزارة الشؤون والجهات التابعة لها تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية، بشأن تفعيل نظام البصمة.
وشدّدت في افتتاح الملتقى السادس الذي نظمته ادارة رعاية المسنين في الشؤون على أهمية توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والتأهيلية لكبار السن، كاشفة عن استراتيجية الوزارة الرامية إلى إقامة المزيد من النوادي في مختلف المحافظات، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
وأكدت حرص الكويت متمثلة بوزارة الشؤون على تقديم خدمات متنوعة لكبار السن منها الايوائية لـ 28 حالة، توفّر لهم جميع الخدمات المعيشية والاجتماعية والصحية والترفيهية، فضلا عن توفير الخدمات المتنقلة للمسنين في منازلهم لـ 3258 مسنّا، حيث تزيد الزيارات الطبية التي تقوم بها فرق الخدمة المتنقلة لمنازل كبار السن على 17460 زيارة سنويا، إضافة إلى الزيارات المتعلقة بالخدمات النفسية التي تقارب 5 آلاف زيارة، إلى جانب تقديم خدمات العلاج الطبيعي، بواقع 11600 زيارة سنويا في جميع المحافظات.
وحول البطاقة التي يحصل عليها المسنون، قالت الصبيح: يحصل من اجتاز 65 سنة على بطاقة تمنحه الأولوية في كل الخدمات التي تقدمها الدولة أو القطاع الخاص، مبينة أن هناك رعايات يقوم بها القطاع الخاص، من خلال توفير بعض الأجهزة للفرق المتنقلة.
من جانبها، أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين في قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون د.أماني الطبطبائي أن الكويت من الدول السبّاقة في رعاية المسنين وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية لهم، حيث أولت اهتماما كبيرا بهده الفئة منذ عام 1955 وبدأت تقدم خدمة الرعاية المنزلية المتنقلة لهم عام 1998، مشيرة إلى أن هناك 3285 حالة من كبار السن تتلقى الرعاية الصحية والنفسية والتأهيلية والعلاج الطبيعي على مدار السنة في البلاد.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق