اخبار الكويت الدعيج: تطوير الخطاب الإعلامي لمكافحة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبدالله، مع السفير المصري ياسر عاطف، ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج، ونائب مدير عام وكالة الأنباء الكويتية عبدالحميد ملك، ورئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن، ومدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط صلاح مغاوري، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد العبدالله، لدى لقائه الوفد الزائر، بالمستوى المتميز للعلاقات التاريخية بين والكويت، معرباً عن دعمه لأوجه التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.
وكان الدعيج اجتمع أمس، برئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ)، علي حسن، في مقر وكالة «كونا».
وبحث الجانبان سبل تطوير الإعلام العربي، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الإعلامية والتنسيق في تغطية الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف والرؤى تجاه القضايا الإعلامية المختلفة، ومناقشة سبل تطوير العمل الإعلامي.
ووقع الجانبان على ملحق للاتفاقية القائمة بينهما، بهدف تعزيز التعاون في مجالات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية والأخبار المصورة.
وتتضمن الاتفاقية التكميلية التعاون في بث تقارير صحافية مصورة مشتركة بصفة مستمرة، تتناول أوجه التطور في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية في كلا البلدين، خاصة في المناسبات والأعياد الوطنية والأحداث المهمة.
وأكد الدعيج أهمية التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية في مجالات تطوير الخطاب الإعلامي، وتنسيق المواقف في مكافحة الإرهاب والتصدي للحملات المغرضة، التي تستهدف تشويه صورة الإنسان العربي والمسلم.
وأشاد بدور وكالة أنباء الشرق الأوسط العريقة والإعلام المصري في مساندة ودعم القضايا العربية المختلفة وتسليط الضوء عليها، والمساهمة في تطوير الإعلام العربي.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، علي حسن، عن تقديره لمسيرة الديموقراطية في الكويت، التي تنعكس آثارها على مناخ حرية الصحافة، التي تعد صحافة رائدة في العالم العربي، مشيرا إلى أن الإصدارات الصحافية المتعددة في الكويت تمثل إثراء للفكر والثقافة والإعلام العربي بصفة عامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق