اخبار الامارات دبي: أساسيات الكتابة للشباب مع الكاتبين مانع وعائشة المعيني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استضاف مركز الشباب ورشة عمل حول أساسيات الكتابة للكتّاب الشباب، قدمها كلاً من الكاتب مانع المعيني، والكاتبة عائشة المعيني، في أبراج الإمارات بدبي، وحضرها مجموعة من الشباب المهتمين بالكتابة الأدبية. وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تطرق الكاتبين في البداية إلى تعريف الكتابة بشكلٍ عام، ثم تحدثا عن المرحلة التحضيرية في الكتابة، حيث أكدا بأنه يجب على الكاتب أن يمتلك موهبة الكتابة، والثقة لطرح أفكاره ومناقشتها مع المجتمع بعد نشر المادة الأدبية.

وأكد الحضور، أثناء الورشة، أن العمل الأدبي يبدأ بفكرة، ثم تأتي مرحلة القراءة والبحث والمطالعة، والبحث عن المصادر المناسبة، حيث تطرق المحاضران إلى أن الكاتب يجب أن يتنبه لذكاء القارئ، وبالتالي يجب أن يحرص على جمع المعلومات من مصادر موثوقة ودقيقة.
كما وتحدث المحاضران عن تجربتهما الشخصية في الكتابة، حيث استعرضا تجربتها في تأليف كتاب "هي وهو" الذي صدر من تأليفهما، ولاقى إقبالاً من المجتمع المحلي.

ثم ناقش الحضور أثناء الورشة التصنيفات الأدبية وأهمية معرفة شكل المؤلَّف الأدبي، ومعرفة الجمهور المستهدف من هذا العمل، ثم تناولوا أساسيات الكتابة في العمل الروائي كمثال، حيث أن العمل الروائي ينال شعبية واسعة في الوقت الحالي بالسنبة للقارئ والكاتب ودار النشر.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الشباب يعقد مثل هذه الورش بالتعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة في مختلف التخصصات والقطاعات، كالنشر والإعلام والتعليم والتقنية، بهدف دعم الشباب بمجموعة فريدة من المحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة والمجانية في ذات الوقت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق