اخبار ليبيا تعداد السكان: 9.47 مليون مصري يقيمون في الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أظهر تعداد السكان في أن عدد المصريين المقيمين خارج البلاد في نهاية العام الماضي بلغ 9 ملايين و471 ألف مصري، طبقًا لتقديرات وزارة الخارجية المصرية.

وأوضح بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن التعداد السكاني، أن غالبية هؤلاء المصريين يقيمون في الدول العربية، التي يوجد بها 6.2 مليون مصري، بما يعادل 65 % من إجمالي عدد المصريين في الخارج.

المصريون في الدول العربية: الأولى والأردن الثانية تليها الإمارات.. ولا بيانات عن المقيمين في ليبيا

وكشفت بيانات التعداد بالنسبة لتوزيع المقيمين المصريين في الدول العربية أن نحو 2.92 مليون مصري يقيمون في السعودية، و1.15 مليون مصري في الأردن، تلاهما الإمارات حيث يقيم نحو 765 ألفًا ثم سلطنة عمان بحوالي 560 ألفًا، تبعتها الكويت بنصف مليون مصري يقيم بها.

في حين يقيم في السودان نحو نصف مليون مصري ثم قطر بحوالي 230 ألفًا، ولم يتضمن التعداد أية بيانات بشأن المصريين المقيمين في كل من ليبيا واليمن لكنه أشار إلى أن عدد المصريين في العراق وصل إلى 22 ألفًا، تلاها البحرين التي يقيم فيها نحو 21 ألفًا وفي فلسطين 14.5 ألف، والجزائر 6.6 ألف مصري والمغرب نحو ثلاثة آلاف وسورية نحو ألفين.

وخارج الدول العربية أظهرت البيانات أن نحو 1.6 مليون مصري يقيمون في دول الأميركتين، بما نسبته 16.7 %، وفي الدول الأوروبية نحو 1.3 مليون مصري بنسبة 13.2 % من إجمالي عدد المصريين بالخارج.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق