اخبار اليوم مباشر «قرقاش»: الدول الأربع تمضي بثقة متجاوزة ملف الأزمة القطرية «ولم يعد من أولوياتهم»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب تمضي بثقة متجاوزة ملف الأزمة القطرية والذي لم يعد من أولوياتهم.

وأضاف «قرقاش»، في تغريدات عبر موقع «تويتر»، الأحد، أن خيارات قطر تتضاءل في أزمتها مع الدول الأربع، وهي تعرف المطلوب منها للخروج من أزمتها، قائلًا: «على المستوى السياسي خيارات الدوحة تتضاءل، والعواصم الأربع تمضي بثقة متجاوزة هذا الملف والذي لم يعد من الأولويات.. قطر تعرف المطلوب للخروج من أزمتها».

وأوضح أن قطر فشلت في نيويورك، في إشارة إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، مؤكدًا أن مفتاح حل أزمة الثقة هي السياسة والحكمة لا الإعلام.

وتابع: «فشلت قطر في نيويورك برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، وتشبعنا برسائل المظلومية والإنكار، مفتاح حلّ أزمة الثقة السياسة والحكمة لا الإعلام».

واستطرد: «المشهد الإعلامي متحوّل في التقنية والمحتوى، ففي أزمة قطر نجد أن التويتر السعودي أكثر تأثيرًا من الجزيرة القطرية».

وكانت الدول الأربع والسعودية والإمارات والبحرين، قطعت علاقاتها مع قطر أوائل يونيو الماضي، بسبب دعم الدوحة للإرهاب وتمويل منظمات متطرفة، وبثها للكراهية والحض على العنف والتآمر على دول الجوار، وقدم الرباعي 13 مطلبًا لإنهاء الأزمة.

 المشهد الإعلامي متحوّل في التقنية والمحتوى، ففي أزمة قطر نجد أن التويتر السعودي أكثر تأثيرا من الجزيرة القطرية.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash)

أخبار ذات صلة

0 تعليق