اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم أخيرًا.. أشعة مقطعية لمصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : أرقام وإحصاءات غاية فى الخطورة والأهمية، تشريح كامل وأشعة متكاملة للمجتمع والدولة المصرية.. كان هذا هو مشمول التعداد العشرى الذى قام به الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبوبكر الجندى، وبأداء نخبة من شباب وشابات النابهين.
تعداد يتم كل عشر سنوات، وتتم تغطيته من خلال وسائل الإعلام المختلفة بمانشيتات زاعقة ومبهرة ومدهشة وانتهى الأمر.. هذه المرة الوضع مختلف، والأمر مغاير، فالتعداد تم بكل دقة وموضوعية، وبأسلوب علمى عالمى، والقيادة السياسية تحضر الفعاليات لأول مرة فى تاريخ الجهاز، والرئيس يشيد ويعلق ويناشد ويصدر أوامره مباشرة إلى الحكومة بسرعة دراسة ما جاء فى التعداد، وسرعة التفاعل معه بحزم من القرارات.
فالتعداد أو ما أودّ تسميته الأشعة المقطعية للوطن به مثلا وكما قال الرئيس رقم ١٠ ملايين وحدة سكنية غير مشغولة، وهذا يحتاج من الحكومة لقرار عاجل بفرض ضريبة تصاعدية فورية على مالكى هذه الوحدات التى تمثل إهدارًا لموارد الدولة رغم أنها ملكية خاصة.
كما أنه يوضح نسب الفقر ونسب العشوائيات والتشوهات الاجتماعية فى الطلاق ونسبه المرتفعة، وكذلك أطفال الشوارع وعدد الملاجئ وعدد المتسربين من التعليم وعدد المتزوجات وهن قاصرات وعدد مرضى السرطان وفيروس سى والسكر والقلب وعدد المدارس والنوادى ومراكز الشباب.. باختصار هو بيان من الواقع يحتاج لبيان من الحكومة وبيان من البرلمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق