اخبار اليمن الرئيس الاسبق صالح يكشف عن أسماء الدول التي انسحبت من التحالف السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف رئيس الجمهورية اليمنية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، أن دولاً من تحالف العدوان السعودي ستقوم بالانسحاب منه.

 

وقال الزعيم صالح في كلمة ألقاها، الأحد 1 اكتوبر/ تشرين الاول 2017، خلال استقباله فريق الوطني للناشئين: "نثمن تثميناً عالياً الذين بدأوا ينسحبون من التحالف، مثل المغرب العربي وأعتقد فيه دولتين قادمتين للانسحاب ستنسحب من هذا التحالف.. طبعا هما مش عداء هو مجاملة ومقابل مال مقبوض ثمنه من قبل مقابل مال، مش أن اليمن يشكل خطرًا على أي دولة من دول التحالف على الإطلاق ما يشكل أي خطر، لكن مجاملة للسعودية.. مجاملات ترشي الامم المتحدة.. ترشي المنظمات الدولية.. ترشي الانظمة.. وإلا أيش بيننا وبين السودان الشقيق؟ ما بش بيننا وبينهم شيء. السودان دولة شقيقة جارة تطل على البحر الاحمر، ما بش بيننا إحنا وأياهم لماذا قد معاهم أربعمائة وخمسين أو أربعمائة وستين قتيل على شان أيش علشان يقبضها فخامة الرئيس المبجل عمر حسن البشير وهم يدفعون الثمن في ميدي وفي حرض الشعب السوداني الشقيق الذي نكن له كل المودة وكل الاحترام هكذا أي خطر يشكله اليمن على جيرانه يدافعوا عن الاراضي المقدسة.. طيب دافعوا عن القدس، إحنا لا نشكل خطرا، إحنا نحمي الحرمين الشريفين، إحنا جنودها، جنود الحرمين الشريفين وجنود الاراضي المقدسة وما احناش دولة معتدية".

 

واردف الزعيم صالح قائلا: "إذا كنتوا تشتكوا من ايران إيران جارتكم لماذا تصفوا حسابكم مع ا يران في اليمن، تقتلوا اطفال اليمن ونساءها.. لماذا؟ إذا بينكم وبين ايران توكلوا على الله مع ايران أدوا لنا واحد ايراني أسرتوه وإلا قتلتوه ونحن نتحمل مسئولية إيراني واحد.. أدوا لنا صاروخ مسكتوه من صنع إيراني مافيش طيارة ايرانية.. كلام غير مبرر.. نفاق.. ونفاق.. ونفاق.. ومجاملة للنظام السعودي. مجاملة للنظام السعودي بقتل اطفال اليمن ونسائها".

 

وتابع:"يا شباب، ما يسعني إلا أن احييكم وأشد على أيدي كل الشباب الناشئين وغير الناشئين ونتمنى لكم الصبر والجلد والتحمل مثلما شعبكم صامد وصابر على القصف العشوائي تقصف صعده كل يوم وتقصف ميدي وتقصف تعز وتقصف والجوف ومارب وابين. والملاعب الرياضية تشكل عليهم خطر فيها صواريخ سكود الملاعب الرياضية هناجر وأبنية الرياضية تضربوها ليش كلام عيب وخزى عليكم وخزى على التحالف ، خلاص قبضتوا مقابل دمائنا يا أشقاءنا في الدول العربية.. انسحبوا من التحالف ستكونون نادمين ستكونون نادمين على ما تعملونه في الشعب اليمني.. ستكونون نادمين بأي وجه حق ما هي الخطورة على جمهورية العربية الشقيقة جمهورية مصر يجازوها لانها دافعت عن ثورة السادس والعشرين من سبتبمر عام 62 الى سنة 67 الان يجازوها يدخلوها التحالف ينتقموا من مصر ينتقموا من شباب مصر من الجيش العربي المصري الذي دافع عن الثورة اليمنية".

 

واضاف: "أشقاؤنا في الاردن نكن لهم كل الود وكل الاحترام.. أشقاؤنا في دول الخليج ايضا نكن لهم كل الود والاحترام.. ليش اعتدوا علينا ليش احتلوا بلادنا ليش تحتلوا عدن وأبين ليش تحتلوا باب المندب بأي وجه ما هو المطلوب مننا لكم؟؟ تريدوا ان تكونوا دولة عظمى، تعالوا مدوا ايديكم للوحدة معانا، احنا دعاة وحدة ودعاة سلام، تعالوا مدوا ايديكم للوحدة ونتوحد معاكم بدل ما تقتلوا الاطفال والنساء، تعالوا نتوحد، احنا دعاة وحدة".

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك

اشترك معنا في قناة أخبار علي تليجرام

إعلانات نصية:

اضف اعلان سيارتك – منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا —>

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق