موجز أخبار مصر للساعة 6.. 2تريليون جنيه زيادة فى ودائع البنوك خلال 5 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها ما أعلنه البنك المركزى أن ودائع البنوك العاملة فى السوق المصرية، سجلت زيادة كبيرة بلغت أكثر من 2 تريليون جنيه خلال الـ5 سنوات الماضية.

 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة السادسة مساء..

 

طارق عامر- محافظ البنك المركزى المصرى
 

 

كشف البنك المركزى المصرى، عن أن ودائع البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية وعددها 38 بنكاً، سجلت زيادة كبيرة بلغت أكثر من 2 تريليون جنيه خلال الـ5 سنوات مالية الماضية، حيث سجلت فى نهاية شهر يونيو 2012 نحو 1 تريليون جنيه، وارتفعت إلى نحو 3.043 تريليون جنيه فى نهاية يونيو 2017.

 

كشفت مصادر حكومية لـ" اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء، مقرر أن يصدر إجازة 6  أكتوبر اليوم، مرجحه أن  تكون يوم الخميس المقبل، بدلا من الجمعة.

 

 

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تسلم السيارة للطالبة الأولى على الثانوية العامة
 

سلمت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، الطالبة آية طه مسعود الأولى على الثانوية العامة سيارة ملاكى، نيابة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرار يحمل رقم 471 لسنة 2017، بتفويض الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها بقانون التعبئة العامة.

 

محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
 

 

أعلن طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، فوز النائب محمد السويدى برئاسة الائتلاف بالتزكية، وذلك فى بدء أعمال الجمعية العمومية للأغلبية البرلمانية المنعقدة الآن بأحد فنادق القاهرة.

 

 

أكدت مصادر بمجلس الوزراء، أن ما يتردد عن وجود تغيير وزارى فى الفترة الحالية غير صحيح.

 

إجراءات شاملة لمكافحة حمى الضنك
 

حمى الضنك، هل سمعت عنها من قبل؟ إن لم تكن سمعت عنها فى إطار المعرفة العامة والتوعية، فبالتأكيد ستسمع عنها الآن فى إطار الحضور المباشر، وإجراءات الصحة والجهات المعنية لمواجهتها، فالآن أصبحت حمى الضنك موضوعا بارزا، وبقدر ما تسببه حمى الضنك من خطر، يتعين عليك معرفة كل شىء عنها وعن خطوات مكافحتها حتى تكون فى مأمن منها.

 

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مديرة فرع إحدى شركات السياحة، لاستيلائها على 3 ملايين جنيه من أموال الشركة بمستندات مزورة.

 

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس
 

استقبل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، وفدا أمنيا ودبلوماسيا مصريا وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالى القطاع.

 

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تولى عناية للتدريب سواء كان مهنيا أو نوعيا أو عاما، وتركز على رفع الكفاءة، فى عدة مستويات مثل إمام المسجد الجامع، موضحًا أن من يحصل على لقب إمام مسجد جامع يحق له الانتقال لمرحلة إمام متميز .

 

البورصة المصرية
 

ربح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو 7.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 756.295 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.

 

 

فى حلقة جديدة من المماطلة فى قرار عودة السياحة الروسية إلى مصر، واصلت حكومة الرئيس الروسى فلادمير بوتين مراوغاتها لتأجيل استئناف الرحلات الجوية، بحجة بحث اتفاق جديد بين القاهرة وموسكو يراعى ملاحظات الجانب الروسى على الصعيد الأمنى.

 

قناة الجزيرة
 

أصبحت الدوحة محاصرة خارجيا بالفضائح سواء من خلال الممارسات القمعية التى يمارسها تنظيم الحمدين ضد معارضيه، أو من خلال أدوات سحب الجنسية التى يتبعها الأمير القطرى تميم بن حمد ضد شيوخ القبائل التى انتقدت سياساته ضد جيرانه من الدول العربية، وهو ما دفع الدوحة لإتباع أدوات لمواجهة الفضيحة خارجيا سواء عبر صفقات السلاح والاستثمارات الخارجية، أو من خلال فبركة تصريحات وإحداث حالة من التضليل لدى الشعب القطرى وهو ما كشفته المعارضة القطرية.

 

 

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا حول ما تم تسليمه من بطاقات التموين الذكية بدل تالف، و بدل فاقد، وفصل اجتماعى واستبدال البطاقات الورقية بإلكترونية لمديريات التموين بمختلف المحافظات خلال الشهور الستة الماضية.

 

عبد الحميد الهجان محافظ قنا
 

وجه المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الادارية، النيابة الإدراية بنجع حمادي بفتح تحقيق في مخالفات تضمنها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بقنا رقم 96 في 13/7/2016 ، بقرية الغربي بهجورة التابعة لمدينة نجع حمادي وتجاوز اجماليها مليون و400 ألف جنيه.

 

 

تحظى قضية زواج القاصرات باهتمام بالغ من المجتمع، ويعود ذلك إلى وجود مفارقات بين القانون الحالى وتوجهات الدولة وفعاليات المجتمع من جهة، وبين الواقع من جهة ثانية، فى ظل مخاطره وعواقبه الصحية والنفسية والاجتماعية المتعددة، حيث يتسبب زواج الأطفال فى ظهور مشكلات صحية جسدية ونفسية بين الفتيات المتزوجات فى سن مبكرة، الأمر الذى يهدد بزيادة انتشار الأمراض المختلفة بين أفراد المجتمع من أهمها سوء التغذية والتقزم والأنيميا علاوة على التفكك الأسرى.

 

انهيار منزل من طابقين بسوهاج

شهدت قرية الشوكا بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج انهيار منزل قديم مكون من طابقين ومبنى بالطوب الأحمر والطين، ما نتج عنه وفاة سيدة تمكنت قوات الإنقاذ البرى من استخراج جثتها من أسفل الأنقاض.

 

 

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بالقرار الذى صدر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بحظر الترويج لشعارات المثليين أو نشرها، والذى وصفها الأعلى للإعلام بمرض وعار يحسن التستر عليه لا الترويج لإشاعته إلى أن يتم علاجه والتخلص من عاره، حيث أوضح النواب أن القرار تأخر كثيرا، مؤكدين أن مكان المثليين السجن وليس الظهور فى الإعلام والصحافة .

 

الدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش للأطفال
 

قالت الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش للأطفال، إن المستشفى يُدار بأساتذة من أعضاء هيئة تدريس كلية طب أطفال قصر العينى، مبينة أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط والعلاج يُصرف بالمجان.

 

 

استمرارًا للجهود التى يبذلها "اليوم السابع" لخدمة قرائه فى جميع أنحاء العالم، ومحاولته الدائمة لتقديم أحدث الخدمات، أطلق "اليوم السابع" ابتداء من اليوم، خدمة فوري التى تتيح لأى شخص فى أى مكان فى مصر دفع فواتيره وسداد المبالغ المالية المستحقة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو استخدام المواقع غير الموثوق بها.

 

فوريست ويتكر بالمتحف المصرى
 

 

نشر الممثل العالمى فورست ويتكر، مجموعة من الصور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فى أثناء زيارته للمتحف المصرى قبل مغادرته القاهرة.

 

 

نشر رجل الأعمال، نجيب ساويرس، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة لأول رخصة قيادة خاصة لسيدة في مصر، لمدة عام واحد فقط .

 

بنيامين نتنياهو
 

نفى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أى دور لبلاده فى تنظيم الاستفتاء المثير للجدل حول استقلال إقليم كردستان العراق.

 

 

رغم قوة المنافس وصعوبة المواجهة، إلا أن الأهلي يمتلك عدة أسلحة تُمكّنه من تحقيق الفوز أمام النجم الساحلى الليلة بمدينة سوسة، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لإنهاء "عُقدة" سوسة، التى لم يفز فيها الأهلي على النجم طوال تاريخه، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

 

أعرب الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن عدم قناعته بإمكانيات عمرو مرعى اللاعب المُحترف في صفوف النجم الساحلي التونسى.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق