اخبار اليوم الأحد 1 10 2017 المالية تستعرض مع السيسي آليات تمويل منظومة التأمين الصحي الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم عرض عمرو الجارحي وزير المالية، ونائبه الدكتور محمد معيط، الدارسات الاقتصادية والأكتوارية لمنظومة التأمين الصحي الجديدة التي قامت بها وزارة المالية، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشملت آليات تمويل خدماتها والأعباء المالية التي ستتحملها الخزانة العامة من خلال استعراض السيناريوهات والبدائل المختلفة لتحقيق الاستدامة المالية للنظام الجديد، وكذا مصادر التمويل المقترحة لهيئة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

وأشاروا إلى الاجتماعات التنسيقية التي تمت بين وزارتي الصحة والمالية لدراسة التكلفة المالية المتوقعة للمنظومة الجديدة خلال السنوات المقبلة وقيم اشتراكات المستفيدين، مع تحديد واضح للخدمات الصحية التي سيقوم المشروع بتغطيتها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وعمرو الجارحي وزير المالية، وبحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، والدكتور على حجازي مساعد وزير الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحي

كما استعرض الوزير ونائبه التحديات التي ستواجه تطبيق هذا النظام وآليات التعامل معها، مؤكدين أن النظام الجديد تم تصميمه على أساس تغطية كافة أفراد أسر المؤمن عليهم، وأن الدولة ستتحمل تكلفة التغطية التأمينية لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح وزيرا الصحة والمالية أنه من المنتظر أن يتم تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي على مراحل زمنية متعددة طبقًا لما هو معمول به عالميًا، وذلك عقب إقرار القانون من مجلس النواب. واستعرض وزير الصحة الجهود التي تبذلها الوزارة لاستكمال الإنشاءات والتجهيزات الطبية بوحدات الرعاية الصحة والمستشفيات التابعة للدولة، علمًا بأن منظومة التأمين الصحي الحالية يستفيد منها نحو 54 مليون مواطن بنسبة 58% من السكان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق