عاجل

اخبار اليمن بن دغر: الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة اولوية ملحة اضطلعت الحكومة العمل عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التغيير – صنعاء:

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم، إلى محافظة أبين في زيارة تفقدية يضع خلالها حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية وتلمس هموم المواطنين ومشاركتهم احتفالاتهم بالعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر.

وكان في استقبال دولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له ،محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين ووكلاء المحافظة واعضاء السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

هذا وقد وضع رئيس الوزراء بعد وصوله حجر اساس لمشروع بناء وتركيب محطة توليد كهرباء بقدرة 30 ميجاوات لزنجبار،وخنفر بتكلفة اجمالية تقدر ثلاثين مليون دولار بتمويل حكومي.

كما وضع رئيس الوزراء حجر الاساس لمشروع إعادة تأهيل حديقة الشهداء بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بتمويل حكومي،وحجر الاساس لمشروع ترميم ملعب الشهداء بتمويل حكومي.

وقال رئيس الوزراء "أن هذه المشاريع ياتي تنفيذها وشعبنا اليمني يحتفل بمناسبة اعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المجيدة بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية".

وأضاف"أن المستقبل واعد بالخير والعطاء لمحافظة أبين وباقي المحافظات الاخرى في اعادة اعمار مادمرته الحرب الظالمة لمليشيا الحوثي وصالح وتنظيم القاعدة التي دمرت وعبثت بأمن واستقرار المواطن".

واكد رئيس الوزراء أن الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة اولوية ملحة اضطلعت الحكومة العمل عليها وقد نجحت في ذلك..لافتاً إلى أن التنمية الحقيقة لن تاتي الا في ظروف أمنة ومستقرة .

هذا وقد عبر محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين عن سعادة ابناء محافظة ابين بافتتاح هذه المشاريع التي انحرمت منها المحافظة طيلة العقود الماضية..معرباً عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء والحكومة على الاهتمام الذي يوليانه لمحافظة ابين بكل مديرياتها.

رافق رئيس الوزراء ،رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ،ووزراء الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والعدل جمال عمر ،والثقافة مروان دماج ،ووزير الدولة صلاح الصيادي والامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء صالح الزنداني، ونواب وزراء الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، والمالية منصور البطاني، والكهرباء مبارك التميمي، والشئون القانونية أحمد المحروقي، والإعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العامة العميد جغمان الجنيدي وعدد من المسئولين.

سبأ

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق