عاجل

اخبار اليمن جباري: هناك قصور من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية في إغاثة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التغيير – صنعاء:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ،اليوم،مسؤولة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر استفيني اليير بتعز .

وأشاد جباري في اللقاء بدور الصليب الأحمر في تخفيف المعاناة عن محافظة تعز التي شهدت تدمير منهج وتم إعلانها مدينة منكوبة..مشيراً الى ان تعز شهدت 3 سنوات من القصف والحصار والقتل والتدمير والمعاناة الإنسانية الكبيرة واستهدافها لكونها تمتلك مخزون من الوعي والثقافة والعلم الذي ترفضه المليشيا وتصطدم به لانها تعمل بمسيرة التجهيل والتخلف بحيث يتسنى لها فرض العبودية على أبناء الشعب .

ودعا مسئولة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،الوقوف الى جانب المعاناة التي تعانيها تعز وأبنائها وإعطائها الأولوية القصوى نتيجة الحرب القائمة التي تشنها المليشيا على هذه المدينة المسالمة .

وقال جباري "هناك قصور من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية في إغاثة تعز وتخفيف معاناتها الإنسانية ولكننا نشكر الصليب الأحمر لتقديمه العديد من النشاطات وبرامج الدعم ونتمنى رفع نسبة الاهتمام بمحافظة تعز لأن فيها قرابة خمسة مليون نسمة ودفعت الحرب بنسبة كبيرة من المواطنين إلى دائرة الفقر والإعاقة وكل افرازات الحرب ومخرجات السيئة ".

واضاف"هناك معاناة للجرحى وأسر الشهداء ومقتل وإصابة الآلاف من المدنيين الذين استهدفتهم المجازر الوحشية للمليشيا والقصف العشوائي على الأحياء السكنية ونالت النصيب الأكبر من الدمار والمعاناة وأجدها فرصة لدعوة المنظمات والبرامج الدولية إلى الاستجابة الفورية لتخفيف المعاناة الكبيرة لهذه المدينة التي فرضت عليها الحرب من قبل المليشيا ولازالت تصادر أي قوافل إغاثة أو مساعدات في ظل عجز المنظمات الدولية عن إدانة هذه المليشيا مع شكرنا الكبير لوفد الصليب الأحمر الذي أسهم بشكل كبير إلى دعم برامج مهمة في سبيل تخفيف المآساة التي تعانيها تعز ".

من جهته أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بدور الصليب الأحمر في الإسهام ببرامج شكلت دفعة نحو تخفيف معاناة المواطنين سواء في تعز أو عدن أو صعدة وغيرها..داعياً مسئولة الصليب الأحمر إلى تقييم الأوضاع الانسانية في مدينة تعز وعدم الحياد كبقية المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان التي تساوي بين الضحية والجلاد والقاتل والمقتول وبالتالي ندعوهم إلى النزول إلى مدينة تعز للاطلاع عن قرب على حجم الدمار والخراب ومعاناة المواطن الصحية والمعيشية وانتشار الأوبئة والأمراض جراء استهداف عمال النظافة وغيرهم وتوقف رفع المخلفات من الشوارع وتكدسها في الأحياء السكنية وبالتالي يؤدي هذا انتشار الكوليرا وغيرها من الأمراض القاتلة .

وأكد فتح أن تعز تمتلك طريق آمن إلى عدن وندعو إلى تسيير الدعم والإغاثة إلى المدينة في ظل استمرار الاحتياجات الطارئة للمواطنين..مشيراً إلى ان هناك عشرات الجرحى بحاجة إلى أطراف صناعية ولابد من استمرار الصليب الأحمر في دعم ومساندة مركز الأطراف الصناعية وتشغيل الأقسام المتوقفة في مستشفى الثورة وبالتالي سيشكل حلا لقرابة 80%من المشاكل الصحية العاجلة .

وأشار إلى التقدم الكبير في مواجهة وباء الكوليرا التي اجتاحت المحافظات وبينها تعز جراء رفض المليشيا الانقلابية دفع مستحقات عمال النظافة في مختلف المحافظات مثمنا جهود الصليب الأحمر في دعم عملية رفع المخلفات في تعز .

من جهتها قالت مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز"إنه تم تقييم الأحتياجات الأساسية لمحافظة تعز وسيتم العمل في برامج عديدة لتخفيف المعاناة الإنسانية من خلال دعم الرعاية الصحية وتوفير مستشفيات ميدانية ومواجهة الكوليرا وهناك خطة استجابة ستغطي العديد من البرامج الاساسية".

حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي سيف المخلافي ووكلاء محافظة تعز .

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق