اخبار اليوم القوات العراقية تحرر 12 قرية في الحويجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | الحويجة - العراق (وكالات)

تواصل القوات العراقية توغلها في مناطق غرب الحويجة، حيث استطاعت تحرير اثنتي عشرة  12 قرية تابعة للقضاء، وتشير التقارير الاستخباراتية العراقية إلى أن عدد مسلحي داعش في الحويجة يقارب ألف شخص، مؤكدة  أن العمليات الجارية في المحور الشمالي والجنوبي من قضاء الحويجة بمحافظة كركوك قاربت على الانتهاء.

وقال قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت في بيان، "قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تواصل التوغل في مناطق غرب الحويجة وملاحقة عناصر داعش وتدمير مقراتهم"، مبيناً أن القوات العراقية "استعادت سيطرتها على عشرات القرى الصغيرة المتناثرة".

وأضاف أنها "حررت قرى سرهيد المطر والقسامية وأذربان والداوودية والمصلخة وحسن البكري وسيد علي مصطفى وعلي حسن وسيد جاسم وسلمان الحميد ومجول عنيد وتبة قرى، واقتربت كثيراً من القضاء على أهم معاقل داعش في المنطقة".

يذكر أن اليوم الأحد، هو اليوم الثالث من المرحلة الثانية لتحرير ما تبقى من مناطق في الحويجة، وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي أعلن فجر الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها إلى غرب كركوك، فيما أكد أن القضاء على داعش بات قريباً جداً.

 

اقرأ ايضا:

القوات العراقية تستكمل تطهير تلال مكحول في الحويجة

ضحايا بتفجير من مخلفات داعش في غرب العراق



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق