اخبار الامارات سوق مشاريع الشباب العربي يفتح أبوابه الثلاثاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يتطلع مركز الشباب العربي إلى إطلاق فعاليات سوق مشاريع الشباب العربي يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر (تشرين الأول) في أبراج الإمارات في إمارة دبي بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبحضور عدد من وزراء الدولة والمستثمرين العرب والمختصين في ريادة الأعمال. وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما المزروعي: "مشاريع الشباب العربي تستحق الاحتفاء، تستحق الحصول على الدعم وتستحق أن تكون الأفضل عالمياً، جهودنا المشتركة ستصنع قصص نجاح متميزة لنضمن استمراريتها ودعمها".

وأضافت "سوق مشاريع الشباب العربي سيفتح أبواباً واسعة ومتعددة تدعم الشباب في تحقيق طموحاتهم، حيث سيتمكن الشباب من عرض مشاريعهم على المستثمرين المهتمين بمشاريع الشباب العربي التي تنوعت وتميزت في كافة المجالات. سيمضي مركز الشباب العربي في دعم ريادة الشباب العربي من خلال مشاريع استراتيجية، لنرد لأوطاننا جزءاً مما قدمته لنا، ونسهم في رفعتها وتقدمها".

ومن المقرر أن يشارك في السوق رواد أعمال شباب من دول الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام من 3-5 أكتوبر.

وسيتم من خلال سوق مشاريع الشباب العربي عرض أكثر من 100 مشروع أطلقه رواد أعمال شباب في قطاعات مختلفة منها التكنولوجيا والإعلام والتعليم والصحة ومراكز البحث والابتكار.

وكان الشيخ منصور بن زايد، أطلق مركز الشباب العربي خلال القمة العالمية للحكومات في العام 2017، ويعمل المركز على إطلاق مبادرات يقودها الشباب العربي، من أجل خلق فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة، حيث تعد فئة الشباب هي الأكبر في المجتمعات العربية، والطاقة التي يمثلونها تجعل الإيمان بالمستقبل راسخاً بصورة أكبر.

وسيعمل المركز على تحقيق رؤيته من خلال وضع أجندة سنوية للشباب العربي، بالإضافة إلى نشر تقارير ودراسات سنوية حولهم، كما سينظم المركز ملتقيات وفعاليات تختص بالشباب العربي حول العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق