عاجل

اخبار الامارات برعاية محمد بن زايد... أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للصحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سوق أبوظبي العالمي بجزيرة الماريه (أرشيف)

سوق أبوظبي العالمي بجزيرة الماريه (أرشيف)

برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تستضيف إمارة أبوظبي المنتدى العالمي للصحة "بلوغ آخر ميل العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المعدية" 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في سوق أبوظبي العالمي بجزيرة الماريه. وتدور محاورالمنتدى العالمي حول القضاء على الأمراض القاتلة التي يمكن الوقاية منها، والتي تحدث آثاراً مدمرة على الصحة العامة وتعيق مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كثير من المجتمعات الفقيرة.

استئصال الأمراض
ويسعى المنتدى الذي يشارك فيه مسؤولون حكوميون ورؤساء منظمات تنموية دولية ومنظمات خيرية وخبراء صحة عالميون وممثلون عن القطاع الخاص، إلى البناء على الجهود التاريخية التي تبذلها دولة الإمارات في سبيل القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمنتدى في تحفيز الجهود الدولية لاستئصال الأمراض التي اقتربت من نهايتها، مثل مرض دودة غينيا وشلل الأطفال والقضاء على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها مثل الملاريا والعمى النهري.

ويسلط المنتدى الضوء على الجهود الهائلة التي يبذلها العاملون في مجال الصحة العامة ممن كرسوا حياتهم لمكافحة الأمراض التي تهدد حياة الناس في البلدان المتضررة، ويسعى المنتدى إلى دعم المبادرات الدولية الرامية إلى مكافحة الأمراض المُعدية من خلال بناء شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص.

أخبار ذات صلة

0 تعليق