عاجل

اخبار ليبيا لجنتا الحوار بمجلسي النواب والدولة تواصلان اجتماعاتهما في تونس لليوم السادس تواليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل لجنتا الحوار بمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة اليوم الأحد، اجتماعاتها في تونس، بشأن تعديلات الاتفاق السياسي الليبي، التي تتضمنها المرحلة الأولى من “خطة العمل من أجل ليبيا”، التي اقترحها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن لجنة الصياغة الموحدة للمجلسين النواب والأعلى للدولة تعقد اجتماعها لليوم السادس لصياغة التعديلات على الاتفاق السياسي، بحضور الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة وسط أجواء إيجابية وتقارب ملحوظ في وجهات النظر، وفق قوله.

وقال المتحدث باسم البعثة الأممية، إن الحوار يستمر اليوم بالمناقشة المعمقة لمقترحات المجلسين حول تكوين وهيكلية وصلاحيات السلطة التنفيذية وآلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي، وقد باشر الأعضاء أيضاً بدراسة المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، بالإضافة الى الموضوع الدستور.

وقرر المجتمعون تكثيف اجتماعاتهم مع كل من لجنتي الحوار لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، وذلك انطلاقا من حرصهم على ضرورة تحقيق النتائج المرجوة منهم وإيجاد توافق على صياغة مبدئية للتعديلات، التي تحكم الفترة الزمنية المحدودة التي تفصلنهم عن الانتخابات.

وأكد المجتمعون في تونس، عزمهم الشديد على إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من أجل تحقيق النتائج المرجوة منهم والدفع بعجلة التوافق لإخراج وطنهم من أزمته وإنهاء معاناة الشعب الليبي، بحسب ما نشرت البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني.

وقد بدأت اجتماعات لجنتي الحوار بمجلسي النواب والأعلى للدولة الثلاثاء الماضي في مقر بعثة الأمم المتحدة في العاصمة التونسية، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة.

وكان غسان سلامة، قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن خارطة طريق لحل الأزمة في البلاد، خلال انعقاد جلسة للأمم المتحدة حول ليبيا في نيويورك برئاسة الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وتتكون هذه الخطة من ثلاث مراحل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق