الحشد الشعبى العراقى يحرر 4 قرى ومطار المالحة بجنوب الحويجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بغداد (أ ش أ)

أفادت مديرية إعلام الحشد الشعبى العراقى، اليوم الأحد، بتحرير أربعة قرى ومطار المالحة والشارع المحاذى لحقول علاس جنوب الحويجة من تنظيم داعش.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" أن قوات اللواء الثانى فى الحشد الشعبى حررت مطار المالحة جنوب شرق الحويجة، وأن هندسة الميدان باشرت بتطهيره من العبوات الناسفة التى زرعها تنظيم "داعش" الإرهابى.

وحررت قوات اللواء الثالث بالحشد والشرطة الاتحادية، قريتى أبو صخرة وسيد على مصطفى، وحققت التماس مع قوات اللواء الرابع بالحشد وقوات الرد السريع جنوب شرق الحويجة، وأنهت جميعها تطهير قرية تلول ذياب.

وحررت قوات اللواء الخامس بالحشد، الشارع المحاذى لحقول علاس النفطية جنوب شرق الحويجة، وشرعت بتطهيره.

وحررت قوات اللواءين الثانى والحادى عشر من الحشد، قرية نايف الحمود المحاذية لمطار المالحة جنوب الحويجة، وعثرت على أسلحة وأعتدة تركتها عناصر التنظيم داخل القرية.

وحررت قوات اللواء الثانى والأربعين فى الحشد، قرية المحمودية المحاذية لتلال حمرين جنوب شرق قضاء الحويجة، فيما انطلقت لاستكمال تطهير ما تبقى من تلال حمرين جنوب شرق القضاء.

وكانت قوات الحشد الشعبى العراقى والقوات الأمنية، قد بدأت فجر اليوم الأحد، يومها الثالث من عمليات الصفحة الأولى للمرحلة الثانية باستكمال مهامها لتحرير ما تبقى من مناطق فى محيط الحويجة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق