اخبار اليوم تحسين صورة التعليم الفني في مؤتمر بـ"الصحفيين" بحضور مسؤول دولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ينظم برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع نقابة الصحفيين، ورشة عمل غدا الإثنين تحت عنوان "فنون التغطية الصحفية لقضايا التعليم الفني والتدريب المهني".

وقال بيان للبرنامج إن الورشة ستعقد بالتنسيق مع لجنة تطوير المهنة والتدريب في مقر نقابة الصحفيين خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر، وذلك للتعريف بالمسابقة التي سيتم تنظيمها في هذا المجال ودعوة للمشاركة فيها.

ويتضمن برنامج الورشة جلسة افتتاحية يتحدث فيها كل من (عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وزهرة بينارو لوزانو، ملحق مدير البرنامج بمفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر، والدكتور شيرين الصباغ مستشار وزير التجارة والصناعة، ثم جلسة تتناول أهمية دور التصوير الصحفي ودوره في دعم التعليم الفني).

ويتناول اليوم الثاني الأهمية الاستراتيجية لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، المرحلة الثانية "الأهداف والنتائج"، وأهمية الرسم التعبيرية "الكاريكاتير" في تغيير المفهوم الراسخ عن التعليم الفني وأهميته في النهوض بالصورة الذهنية.

ويتحدث اليوم الثالث لورشة العمل عن الصعوبات التي تواجه التعليم الفني وكيفية مواجهتها، ويتحدث فيها الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم، فضلا عن أهمية دور الصحافة في توضيح أهمية نظام التعليم الفني والتدريب المهني، وأخيرا الحوار الصحفي وكيفية توليد أفكار للموضوعات التي تعالج التعليم الفني، وأخيرا يتضمن اليوم الرابع زيارة ميدانية لأحد المراكز التابعة للوزارة بالأميرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق