اخر الاخبار اليوم الأحد 1 10 2017 نائب كردي: عودة الكتل الكردستانية لجلسات البرلمان مرتبط بالمشاورات مع الكتل الاخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة التغيير الكردية مسعود حيدر، الاحد، اتفاق الكتل الكردستانية على العودة الى بغداد بالاسبوع الحالي، مبينا ان حضور هذه الكتل لجلسات البرلمان وعمل اللجان البرلمانية مرتبط بالمشاورات التي ستجري مع رئاسة مجلس النواب وقادة الكتل السياسية حول القرارات التي اصدرها البرلمان بوقت سابق ضد الاقليم.

وقال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك تنسيق بين القوى الكردستانية واتفاق حصل على عودة القوى الكردستانية الى بغداد خلال الاسبوع الجاري"، مبينا ان "حضور جلسات مجلس النواب او عمل اللجان سيكون مرتبطا بالمشاورات التي ستجري مع رئاسة البرلمان وقادة الكتلة السياسية حول القرارات التي اصدرها البرلمان بوقت سابق ضد الاقليم بغياب ممثلي الكرد".



واضاف حيدر ان "هنالك نية حقيقية لفتح باب الحوار من جديد بين الاقليم وبغداد وحل جميع المشاكل والخلافات ضمن السقف الدستوري بعيدا عن التصعيد او التهديد، والتزام الجميع بتوصيات المرجعية الرشيدة بالجنوح الى الحوار وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الضيقة واعطاء حقوق جميع المكونات دون تهميش او اقصاء".

وكشف رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب عرفات كرم، في وقت سابق من اليوم الاحد، عن محاولات لعودة البرلمانيين الكرد الى بغداد، مشيرا إلى أن وجود النواب الكرد في بغداد له أهمية في هذه الظروف للدفاع عن حقوق شعب كردستان.


أخبار ذات صلة

0 تعليق