"الحرية لكتالونيا" تريند تويتر.. ومغرد: أهم شيء لا تتأجل مباراة برشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب سمير حسنى

تصدر "هاشتاج" "الحرية لكاتالونيا" الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وذلك بالتزامن مع الاستفتاء الذى تجريه الحكومة المحلية فى خطوة أولى للانفصال عن إسبانيا، إلا أن ذلك لم يمنع أحد المستخدمين من إطلاق عبارات ساخرة على الوضع المتأزم هناك، حيث قال: أهم شيء لا تتأجل مباراة برشلونة".

يأتى ذلك فى الوقت الذى هددت فيه الحكومة المركزية باتخاذ خطوات لمنع هذا الاستفتاء، الذى بدأ صباح اليوم، حيث أغلقت الشرطة الإسبانية العديد من مراكز الاقتراع داخل المقاطعة، بحجة أن الاستفتاء غير قانونى.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الناخبين وقوات الشرطة، أصيب على أثرها العديد من المواطنين "الكاتالونيين"، وسمع دوى إطلاق نار عند أحد مراكز الاقتراع.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى "كاتالونيا" العديد من الصور والفيديوهات التى تظهر تعامل الشرطة الإسبانية فى التعامل مع الناخبين بالمقاطعة.

ونشر أحد المعلقين صورة لاعتداء شرطة إسبانيا على الناخبين حيث أظهرت إصابات بالغة بالناخبين، معلقا عليها: هذه هى الديمقراطية على الطريقة الإسبانية..صباح الخير".

وعلق مستخدم آخر، تحيا الحرية ، يحيا الاستقلال، وبالرغم من الأحداث الساحنة فى المقاطعة، وقال آخر: " مواطنى برشلونة تحدوا القمع للوصول إلى صناديق الاقتراع للاستقلال.. دولة ما بعد الفاشية الإسبانية"، فيما علق ثالث:، "جيش فرانكو يرجع للحياه بعد غياب 19 سنة، ويقمع شعبنا فى كتالونيا ونرفع الرايات السوداء حدادا على من سقط".

أخبار ذات صلة

0 تعليق