عاجل

اخبار اليوم "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قالت الدكتورة مها حليم رئيس لجنة الصحة بحزب "المصريين الأحرار"، إن اللجنة ناقشت عدد من القوانين والتشريعات المتعلقة بالمنظومة الصحية في خلال اجتماعها أمس.

وأضافت مها، أن اللجنة ناقشت مشروع قانون "المسؤولية الطبية" المنوط بمنع ما يتعرض له الأطباء من حبس احتياطي في قضايا طبية، مشيرة إلى أن مردود ذلك الأمر سلبي جدا على المجتمع الطبي لأنه يجعل الطبيب في حالة توتر، فضلا عن أنه من الممكن أن يحجم عن العمل.

وأشارت رئيس لجنة الصحة بحزب "المصريين الأحرار"، إلى أن اللجنة ستدعم ذلك القانون بقوة وستعمل على تمريره خلال دور الانعقاد الثالث، من خلال الهيئة البرلمانية للحزب، موضحة أنه من غير المقبول حبس الأطباء احتياطيًا دون وجود أدلة ثبوتية تدين الطبيب.

وأوضحت مها حليم، أن اللجنة ناقشت مسألة تقديم طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الوضع الحالي لمستشفيات التكامل، خاصة بعد أن تم إغلاق العديد منها، مؤكدة على ضرورة تحويلها إلى مستشفيات تخصصية تعمل على خدمة المواطنين عوضا عن إغلاقها، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم الطلب من خلال الهيئة البرلمانية خلال جلسات البرلمان المقبلة.

وأردفت رئيس لجنة الصحة بـ"المصريين الأحرار"، إلى أن الاجتماع تناول أيضا مسألة تجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء الذي يتم كل 5 سنوات بحسب القانون، وربطها بقيام الطبيب بتقيدم ما يُفيد بعدد ساعات معتمدة من خلال دورات تدريبية، أومؤتمرات، أو تدريب خلال فترة عمله بحيث نضمن أن يتم مزاولة المهنة بشكل طبيعي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق