اخر الاخبار الخارجية الأمريكية: لا نية لكوريا الشمالية للحوار حول برنامجها النووي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن نظام بيونغ يانغ لم يظهر أي رغبة في إجراء حوار حول التخلي عن أسلحته النووية، على الرغم من فتح قنوات اتصال مع كوريا الشمالية.

وبين هيذر نويرت الناطق باسم الخارجية، أنه على رغم التطمينات إلى أن الولايات المتحدة غير راغبة في الدفع نحو تقويض النظام الحالي، أو السعي إلى تغيير النظام، أو تسريع توحيد شبه الجزيرة الكورية، أو تحريك قوات شمال المنطقة المنزوعة السلاح، فإن مسؤولي كوريا الشمالية لم يظهروا أي مؤشر إلى رغبتهم أو استعدادهم لإجراء حوار بخصوص نزع السلاح النووي، بحسب موقع (سكاي نيوز).

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في وقت سابق، من بكين أن الولايات المتحدة فتحت "قنوات اتصال" مع كوريا الشمالية لتحديد مدى استعداد نظامها لإجراء حوار حول التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

وأضاف تيلرسون: "نحن نسأل، لدينا خطوط اتصال مع بيونغيانغ، لسنا في وضع ظلامي ولا في تعتيم، لدينا قناتان أو ثلاث قنوات مفتوحة مع بيونغ يانغ".

ووجهت منظمة رسمية كورية شمالية مكلفة، الدعاية الخارجية، قبيل تصريحات تيلرسون، شتائم جديدة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفة إياه بأنه "عجوز مجنون" يقوم "بمهمة انتحارية للتسبب بكارثة نووية ستحول أمريكا بحراً من النيران".

فيديو أرشيفي.. تهديدات كوريا الشمالية للولايات المتحدة تتواصل

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق