احدث الاخبار اليوم الأحد 1 10 2017 "تجار المحمول": قرار زيادة أسعار «كروت الشحن» أضر بـ"المواطن والتاجر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أعلنت النقابة العامة لتجار المحمول والإتصالات ، عن أن قرار شركات المحمول بزيادة أسعار كروت الشحن للمرة الثانية خلال العام الجاري ، بنسبة تصل إلى 36% ، لم يراع الحالة الاقتصادية وأضر ب" المواطن والتاجر " ، حيث أنه لم يتم دراسة ابعاده الاجتماعية وتجاهل زيادة هامش ربح التجار .

واوضح حمد النبراوي ، نقيب تجار المحمول والإتصالات ، أن هذه الزيادة ستؤثر سلبيا علي المستهلكين فى ظل موجه إرتفاع معظم أسعار السلع والخدمات بعد الإجراءات الاقتصادية الاخيرة ، علاوه على أن الشركات تجاهلت مطالبه النقابة الممثل الشرعي لتجار المحمول بضروره زيادة هامش ربح كارت الشحن .

وطالب النبراوي ، شركات الاتصالات، بضرورة زيادة هامش ربح كروت الشحن للتجار من 2% لـ5%، حتى يحقق التجار هامش ربح عادل فى ظل حرص الشركات على رفع أسعار كروت الشحن مرتين خلال العام .

وأكد نقيب تجار المحمول والاتصالات، التزام التجار الكامل بالأسعار التي تقرها الشركات، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، موضحا أن الشركات تتجاهل مطالب النقابة المشروعة بزيادة هامش الربح .

وأضاف نقيب تجار المحمول والاتصالات، أن أي سلعة جبرية يجب أن يتحدد معها هوامش ربح عادلة، مطالبا الشركات بضرورة إعادة النظر في هامش الربح الحالي، ليزيد إلى 5%، في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

وأوضح النبراوي، أن هوامش ربح التجار من كروت الشحن غير عادلة، مطالبا الشركات بعقد اجتماع عاجل لبحث الأزمة مع النقابة، الممثل الرسمي لتجار المحمول والاتصالات بالجمهورية .

ولفت نقيب تجار المحمول، إلى أن عدد موزعي وتجار كروت الشحن بالجمهورية، نحو 50 ألف موزع وتاجر، إضافة إلى القطاعات الدخيلة، التي يصل عددها لأكثر من ذلك، مثل السوبر ماركت ومحلات البقالة والأكشاك وغيرها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق