اخر الاخبار تدشين موقع إلكتروني لمكتبتي نقابة الصحفيين والإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم مدير «مخطوطات مكتبة الإسكندرية» يؤكد أهمية الطاقة الإيجابية للموظف

تسلمت نقابة الصحفیین الدفعة الثانیة من الكتب والدوریات التراثیة التي تقوم مكتبة الإسكندریة، برقمنتها وفهرستها إلكترونیا بعد تطهيرها، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بین نقابة الصحفیین ومكتبة الإسكندریة على أعمال الرقمنة والفهرسة الإلكترونیة منذ أكثر من عامین.

وبلغ عدد الكتب التي تسلمتها النقابة عبر دفعتین بعد تطھیرها ورقمنتها إلكترونیا 48 كتابا بالإضافة إلى 21 دوریة، كما تم تسلیم 99 كتابا لمكتبة الإسكندریة في إطار الدفعة الثالثة.

ووجه عبدالمحسن سلامة، نقیب الصحفيين الشكر للقائمين على مكتبة الإسكندرية وعلى رأسهم الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة وأكد تطلع النقابة لاستكمال التعاون المثمر في جمیع المجالات الثقافية، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية لھا دور ريادي كمنارة للثقافة والعلوم والفكر.

وأكد محمود كامل، عضو مجلس النقابة رئیس اللجنة الثقافیة، أن التعاون مع مكتبة الإسكندرية، بدأ منذ أكثر من عامین من خلال بروتوكول مشترك یھدف للحفاظ على الكتب والدوریات التراثیة التي تمتلكها مكتبة نقابة الصحفیین ولا تقدر بمال.

وقال رئيس اللجنة الثقافية، إن مكتبة الإسكندریة تعكف حالیا على إنشاء موقع إلكتروني سیتم إتاحته فقط في مبنى نقابة الصحفیین ومكتبة الإسكندریة سیتم من خلاله عرض المحتویات التي تم رقمنتها بشكل یسهل عملیة البحث والتصفح وصولا للمحتوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق