اخبار اليوم الشرطة الإسبانية تصادر صناديق اقتراع استفتاء كاتالونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | برشلونة - أسبانيا ( أ ف ب ) 

اعلنت وزارةُ الداخلية الاسبانية ان الشرطة الوطنية بدأت مصادرةَ صناديقِ وبطاقاتِ اقتراعٍ في الاستفتاء على استقلالِ كاتالونيا، مع بدءِ التصويت الذي حظرهُ القضاء.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن الشرطة  الوطنية تحاصرُ المركزَ الرياضي الذي سيصوتُ فيهِ رئيسُ كاتالونيا في الاستفتاء على الاستقلال 

وقالت الوزارة في تغريدة مرفقة بصور وضعتها عند الساعة التاسعة (07,00 ت غ) "هذه هي الصناديق والبطاقات الاولى التي صادرتها الشرطة في برشلونة"، مؤكدة ان "رجال الشرطة يواصلون انتشارهم في كاتالونيا".

إلى ذلك بدأت الشرطة في كاتالونيا بشمال غرب اسبانيا حوالى الساعة السابعة (05,00 ت غ) الاحد الاقتراب من مراكز الاقتراع التي اقامها الناشطون المصممون على اجراء الاستفتاء حول استقلال المنطقة للتحدث الى المتظاهرين او المراقبة بدون ان تتدخل، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.
              
وحوالى الساعة 06,50 اقترب شرطيان امام مدرسة ايسكويلا فيدرونا دي غارسيا في برشلونة من الحشد الذي تدفق منذ الصباح الى المكان.
              
لكنهما لم يتمكنا من دخول مركز التصويت بعدما منعهما الحشد من القيام بذلك. وقد سألا بعد ذلك "من المسؤول هنا؟"، فرد الحشد بعد صمت لفترة قصيرة "نحن جميعا!".
              
ثم قال احدهما انه سينتظر في الخارج المسؤول عن المركز، قبل ان يبتعد مع زميله وسط تصفيق الحشد وهتاف "سنصوت!".
              
وامام مدرسة اخرى في برشلونة، رأت صحافية من فرانس برس عناصر من شرطة المقاطعة يراقبون مدرسة بدون ان يقتربوا منها.
              
وتحدث شهود عيان في برشلونة لفرانس برس عن امر مماثل في ثلاثة احياء اخرى.
              
وكان القضاء امر الاربعاء شرطة كاتالونيا وعلى الارجح بمساعدة الحرس المدني والشرطة الاسبانية اللذين انتشرا بكثافة في المنطقة، بتفريق المتظاهرين عند الساعة السادسة على ابعد حد. لكن شرطة المنطقة اكدت انها لن تلجأ الى ذلك الا اذا حدثت اضطرابات.

اقرا ايضا : 

عواقب اقتصادية ستلحق بإسبانيا إذا ما انفصل إقليم كتالونيا

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق