اخبار اليوم أمريكا تعاقب إيران بسبب تقصيرها في وقف الإتجار بالبشر 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | واشنطن - أمريكا ( وكالات  )

أعلن البيتُ الأبيض  انهُ أمرَ بإضافةِ إيران وفنزويلا وأربعِ دولٍ أفريقية لقائمةٍ أمريكية للدول المتهمة بالتقاعس عن وقفِ الاتجارِ بالبشر في خطوةٍ ستزيدُ عزلةَ هذهِ الدول عن الولايات المتحدة.

وقال البيتُ الأبيض إنه سيزيدُ أيضا القيود على كوريا الشمالية وإريتريا وروسيا وسوريا الدول  المدرجة بالفعل في هذهِ القائمة من خلالِ الحدِ من مشاركتها في برامجِ التبادلِ التعليمي أو الثقافي مع الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، أصدرت إدارة الرئيس دونالد ترامب تعليمات إلى المديرين التنفيذيين الأمريكيين لصندوق النقد الدولي والمديرين التنفيذيين في بنوك التنمية المتعددة الأطراف الأخرى طلبت منهم فيها التصويت ضد تقديم قروض أو أموال أخرى لكوريا الشمالية وروسيا وإيران خلال السنة المالية 2018 التي تبدأ الأحد.

وقال البيت الأبيض في بيان إن إيران وفنزويلا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وغينيا الاستوائية وجنوب السودان والسودان أضيفت على قائمة الدول الخاضعة لتلك القيود خلال السنة المالية الجديدة.

وبموجب قانون أمريكي صادر عام 2000 ويحمل اسم "قانون حماية ضحايا الإتجار بالبشر"، فإنه باستثناء المساعدات الإنسانية والمساعدات التجارية، تمتنع الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات خارجية إلى أية دولة تفشل في الالتزام بمعايير الحد الأدنى للقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر ولا تبذل الجهود اللازمة للقيام بذلك.

اقرأ أيضا:
بغداد تدرس آلية السيطرة على المنافذ البرية للإقليم كردستان

واشنطن تطالب بتفتيش "أكثر صرامة" في إيران

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق