عاجل

بالفيديو..سماع دوى إطلاق نار بين المشاركين باستفتاء كتالونيا والشرطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت سارة كيره

نقل التلفزيون الإسبانى لقطات لتجمع الشعب الكتالونى، اليوم الأحد، للإدلاء بصوته فى استفتاء تقرير المصير، وسماع دوى إطلاق نار بين المشاركين فى الاستفتاء والشرطة المركزية، حيث تجمع العديد من مواطنين إقليم كتالونيا منذ صباح اليوم على أبواب مراكز الاقتراع لتحديد مصيرهم والتصويت بنعم على الاستفتاء، واعترضتهم شرطة الحماية المدنية المركزية الإسبانية.

وتداول العديد من الشهود روايات عن سماع دوى اطلاق نار فى الشوارع من قبل الشرطة لمنع الكتالونيين من الإدلاء بصوتهم فى الاستفتاء.

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأحد، بين قوات مكافحة الشغب، والمواطنين المحتشدين أمام مراكز الاقتراع فى إقليم "كتالونيا" الإسبانى، للإدلاء بأصواتهم فى استفتاء حول انفصال الإقليم عن البلاد.

ونقلت شبكة (سكاى نيوز) البريطانية، لقطات حية لقوات الشرطة وهى تحاول منع المواطنين من دخول مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستفتاء الذى تعتبره الحكومة فى مدريد غير شرعى.

ويعد هذا الاستفتاء واحدا من أسوأ الأزمات الدستورية التى تتعرض لها إسبانيا منذ عشرات السنين، مشيرة إلى أن هناك مخاوف من اندلاع أعمال عنف فى الشوارع بين المؤيدين والمعارضين للاستفتاء.وفى الأيام السابقة اعتقلت الشرطة الإسبانية مسؤولين فى الإقليم وتحفظت على منشورات دعائية للحملات الانتخابية وأغلقت الكثير من المدارس المخصصة للتصويت وعددها الإجمالى2300 مدرسة وداهمت مركز الاتصالات التابع لحكومة الإقليم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق