عاجل

اخبار اليوم شاهد: أسماء مصطفى تقترح حلًا لمواجهة الزيادة السكانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركها

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن الشعب المصري اعتاد طول السنوات الماضية من قِبل الأنظمة السابقة، على معرفة التعداد السكاني دون الإعلان عن تفاصيل متعلقة بالأسر والفئات، لافتة إلى أن التعداد الأخير الذي أعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أكد وجود مليوني أسرة يستخدمون حمامًا مشتركًا.

تابعت “مصطفى” خلال برنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر قناة “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الأحد، أن مليوني أسرة يستخدمون مطبخًا مشتركًا، في حين وجود نحو 12.5 مليون وحدة سكنية مُغلقة، واصفة وصول التعداد السكاني إلى 104 مليون نسمة بـ”المرعبة”، حيث إن معدل الزيادة يفوق نظيره في الصين.

أوضحت أن الصين وضعت قانونًا يُلزم الأسر هناك بإنجاب طفلٍ واحد، وذلك بهدف التنظيم ومواجهة الزيادة السكانية، حيث إن التعداد كان يزيد عن معدل النمو، وبعد مرور 20 عامًا تقريبًا أحدثت انفراجة على القانون من خلال السماح بإنجاب طفلين، مؤكدة أن في حاجة إلى هذه النوعية من القرارات التي تُساهم في عملية التنظيم لمدة أعوام، قائلة: “إحنا مش هنمنع الناس تخلف بس عاوزين تنظيم”.

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشف أمس السبت عن نسبة التعداد السكاني لعام 2017، حيث بلغ 104 مليون نسمة تقريبًا، منهم 3 ملايين أرملة، و28.8 مليون غير ملتحق بالتعليم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق