اخر الاخبار اليوم صحيفة سعودية تبشر جميع اليمنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بهذه البشرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زفت صحيفة سعودية بشرى قادمة للشعب اليمني، مقدمة من دول التحالف العربي بقيادة ، ستعمل على تخليصه من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، خلال الايام القادمة.

 

وقالت صحيفة عكاظ، ان الانتصار الدبلوماسي السعودي في أروقة مجلس حقوق الإنسان في جنيف، ونجاحها في إقناع الدول الأوروبية والدول الداعمة لمشروع القرار الهولندي الداعي لإنشاء لجنة تحقيق دولية في ، جسد شرعية المطالب السعودية بدعم الجنة الوطنية للتحقيق، الأمر الذي أدى إلى التمسك بمشروع القرار العربي، وتحقيق الانتصار على الميليشيات الانقلابية ومرتزقة الحوثي التي خرجت من جنيف وهي تجر أذيال الخيبة ومرارة الهزيمة.

 

 وبشرت  الصحيفة أبناء الشعب اليمني قائلة " إن نجاح الدبلوماسية السعودية في جنيف.. انتصار للإنسان اليمني الذي يواجه احتلالا حوثيا ومجازر وقتلا وتدميرا.. وسيكون هذا الانتصار بداية لانتصارات جديدة على الأرض اليمنية.

 

وأضافت" ومن الأهمية القول إن القرار الموحد يدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، ويعزز أنشطتها ويساعد في استمرار الدعم الفني وبناء القدرات مع توفير خبراء إقليميين ودوليين لمساعدة اللجنة الوطنية في تطوير عملها والنظر في حالة حقوق الإنسان منذ الانقلاب في سبتمبر 2104.

 

 وشددت الصحيفة  على أن "الانتصار السعودي لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة جهود جبارة وعمل دبلوماسي مضنٍ، لإقناع الدول بتقديم الدعم الدولي للجنة الوطنية للتحقيق، في إطار دعمها للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

 

خصوصا أن اللجنة الوطنية لا تزال تقوم بجهودها المتواصلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من كافة الأطراف في اليمن، وفقًا لقرار إنشائها وحتى تبسط الشرعية سيطرتها على كافة أراضي اليمن، بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا.329242

أخبار ذات صلة

0 تعليق