اخبار اليوم “حمام سخن” ينتظر الدعم من مهرجان الجونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركها

عرض فريق عمل “حمام سخن”، ظُهر اليوم الإثنين، 13 دقيقة من الفيلم، خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وحاز إشادة وتشجيعًا كبيرًا من الحضور.

كشفت منال خالد، مخرجة ومنتجة الفيلم، وكاتبة السيناريو مع رشا العزب، لـ”إعلام دوت أورج”، أن الفيلم من الأفلام الطويلة، يروي 3 قصص لسيدات يعشن حالة من القلق والتوتر والانتظار، في أماكن بعيدة ومعزولة عن بعضها، يتعاملن مع أناسٍ قابلتهن لأول مرة، لافتة إلى أن ذلك على خلفية أحداث ثورة 25 يناير، خلال ثلاثة أيام من 25 إلى 28 يناير.

أضافت “خالد”: أنا منتجة الفيلم حيث تكلفت بمصاريف إنتاجه كاملة، بمشاركة فريق العمل، موضحة أنهم صوروا حوالي أسبوع ونصف، وباقِ أسبوع آخر، لافتة إلى أن ردود الأفعال على عرض الفيلم خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى اليوم كانت “عاطفية وقوية”، وكان هنالك الكثير من التشجيع.

 

أردفت أن من قابلتهم بالمهرجان كانوا متحمسين جدًا للفيلم، لافتة إلى أنهم ينتظرون دعم مهرجان الجونة السينمائي للفيلم، لأنهم غير موضوعين ضمن مشاريع دعم المهرجان، لافتة إلى أنها تحدث بالفعل مع انتشال التميمي مدير المهرجان، واللجنة، لتطلب منهم الدعم، حيث أنهم يعملون على ذلك الفيلم منذ 7 سنوات.

استطردت منال خالد، أن الجونة السينمائي أول مهرجان يشاركون فيه، حيث أنهم فضلوا المشاركة في مهرجان مصري، لأن العمل وفريقه مصريون.

في سياق متصل أشادت “خالد”، بسيناريو الكاتبة رشا العزب، حيث قالت إن السيناريو الذي قدمته للفيلم، كان بشكل “هايل”، وأشار لولادة سيناريست جديدة قوية، موضحة أنها اختارت “عزب” لكتابة الفيلم كونها صحفية موهوبة، بالإضافة لكونها وهي عاشا تلك القصص في الحقيقة، فهما أبطال القصص الأصليين.

 

فيلم “حمام سخن”، من بطولة ريم حجاب، ونعمة محسن، ومنى مختار، وفرح ماجد، ومنى هلا، وحبيبة عفت، ورجوى حامد، ومن إخراج وإنتاج منال خالد، وسيناريو رشا العزب.

يذكر أن صناع الفيلم كانوا قد أطلقوا حملة لدعم “حمام سخن”، في يوليو الماضي، عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حتى يتمكنوا من إنهاء تصويره الذي بدأ في 2011، ثم توقف لفترة قبل أن يتم استكمال التصوير في 2013 و2014، ليتوقف للمرة الثانية بسبب ضعف الإمكانيات وبعض المشاكل الأخرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق