اخبار اليوم السبت 23 9 2017 استشاري أورام يطالب بتوعية مريضات السرطان بإمكانية الإنجاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال الدكتور أحمد حسن رئيس قسم الأورام بمستشفى بهية لعلاج السرطان، إن المستشفي طبق مبادرة مع الجمعية المصرية للصحة الإنجابية لإلقاء الضوء على حق مريض السرطان في حفظ القدرة الإنجايية.

وأشار حسن إلى أن الإصابة بسرطان الثدي في أعمار صغيرة في العشرينات والثلاثينات يتم شفاء من يعانين منها، ولكن يكون لديهن آثار عدم إنجاب.

وأوضح في تصريحات على هامش ختام فعاليات المؤتمر الدولي السادس للخصوبة والعقم، ضرورة رفع الوعي لدى السيدات المصابات بالمرض بضرورة إجراء عمليات الحقن المجهري قبل بدء العلاج الكيماوي.

وتابع: يجب أن يكون لديهن أيضا أمل وإرادة في الإنجاب بعد الشفاء من السرطان. 

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لرعاية الصحة الإنجابية، اختتمت أمس الجمعة، المؤتمر الدولي الرابع للخصوبة والعقم للاحتفال بنجاح بروتوكول التعاون مع مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، وإجراء عمليات مجانية لمريضات السرطان حتى يتمكن من الإنجاب بعد الشفاء خاصة أن العلاجات الكيميائية والإشعاعية تؤثر بنسبة 70 % على القدرة الإنجابية لدى المرضي.

حضر المؤتمر الفنانون سامح حسين وندي بسيوني وإيمان ورجاء حسين ونهال عنبر وكريم عفيفي، والإعلاميون أسامة منير ومفيدة شيحة وسالي عبد السلام ومها عثمان ودينا رامز والشيخ السيد سليمان عضو لجنة الفتوي بالأزهر الشريف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق