اخبار اليوم صواريخ كوريا الشمالية تطال أوروبا خلال أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | بيونغ يانغ - كوريا الشمالية (وكالات)

نبه وزير خارجية فرنسا، جان إيف لو دريان، إلى أن كوريا الشمالية قد تمتلك القدرة على إطلاق صواريخ باليستية طويلة المدى، خلال بضعة أشهر، وحث الصين على أن تكون أكثر نشاطا على الصعيد الدبلوماسي لحل الأزمة.

وأوضح لو دريان أن الوضع خطير للغاية وأن كوريا الشمالية تضع لنفسها هدفا بأن تمتلك في الغد أو نحو ذلك ، صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية خلال بضعة أشهر سيكون هذا واقعا.

إقرأ: ترامب: الحوار مع كوريا الشمالية ليس هو الحل

وقال "عندما يكون لدى كوريا الشمالية القدرة على ضرب الولايات المتحدة، بل وأوروبا، وقطعا اليابان والصين، سيصبح الوضع عندئذ متفجرا".

يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أكدت اطلاقها صاروخا باليستيا متوسط المدى من طراز "هواسونغ-12" فوق أراضي اليابان بإشرافٍ شخصي من قبل الرئيس كيم غونغ أون.

من جانبه، أعلن كيم غونغ أون، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، أن "هذة التجربة الصاروخية تعد بمثابة جزء من حرب حقيقية وتمثل الخطوة الأولى للعملية العسكرية للجيش الكوري الشمالي في المحيط الهادئ ومقدمة هامة لردع قاعدة غوام.

ومن الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية هدد، أواخر الشهر الجاري، بإطلاق 4 صواريخ باليستية من طراز "هواسونغ" إلى المياه التابعة للقاعدة الأمريكية المذكورة، وذلك ردا على تصريحات رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، التي قال فيها إن بيونغ يانغ ستواجه "النار والغضب" حال تمثيلها خطرا لبلاده.

وكانت كل من اليابان وكوريا الجنوبية قد أعلنت، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، عن تنفيذ كوريا الشمالية إطلاقا جديدا لصاروخ كان يعتقد العسكريون أنه باليستي.

وحلّق الصاروخ عبر أراضي اليابان، التي أطلقت إنذارا بسبب هذه التجربة، وسقط في مياه المحيط الهادئ بعد انشطاره لـ3 أجزاء وقطعه مسافة 2700 كيلومترا ووصوله إلى ارتفاع 550 كيلومترا.

ودعت واشنطن وطوكيو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والإجراءات، التي من الممكن اتخاذها ردا على الإطلاق الصاروخي الأخير من قبل بيونغ يانغ. 
 

إقرأ أيضاً:

اليابان تطالب بعقوبات دولية جديدة على كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق