اخبار اليوم البحرية الأمريكية ترسل سفينتين للمساهمة في إزالة أثار هارفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | تكساس - امريكا (وكالات)

أرسلت القوات البحرية الأمريكية سفينتين للاسهام في إزالة أثار العاصفة المدارية هارفي التي ضربت جنوب شرق تكساس وصولاً إلى لويزيانا.

ونَشرت السلطات الأمريكية ما يقرب من الفي  2000 جندي للمشاركة فى عمليات الإنقاذ في تكساس، حيث شارك الجنود في عمليات البحث والإنقاذ داخل البيوت الغارقة فى مياه الفيضانات التى سببها الإعصار.

إقرأ: خسائر مرعبة تتكشف بعد إنحسار إعصار هارفي في تكساس

وقالت البحرية في بيان: " أمر قائد البحرية الأمريكية الاميرال فيل دافيدسون بمغادرة السفينة الأمريكيةة" كيرزارج-أل أتش دي-3 " والسفينة العسكرية أوك هيل من ميناء نورفولك [فيرجينيا] لدعم السلطات الفيدرالية والمحلية وتقديم المساعدات بعد إعصار هارفي"، وأشار البيان إلى مهمته السفينتين هي توفير الدعم الطبي واللوجستي.

وأودت العاصفة بحياة 22 شخصا على الأقل وشردت أكثر من 32 ألف شخص منذ أن وصلت إلى اليابسة يوم الجمعة قرب كوربس كريستي في تكساس كأقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاما. واجتاحت العاصفة اليوم قطاعا من الساحل من بورت أرثور في تكساس إلى ليك تشارلز في لويزيانا.

وقال معهد متخصص فى أبحاث التأمينات إن تكلفة الأضرار الناجمة عن الإعصار هارفى فى ولاية تكساس الأمريكية قد تعادل تكلفة أضرار الإعصار كاترينا الذى اجتاح الولايات المتحدة عام 2005 ويصنف بأنه أكثر الكوارث الطبيعية تكلفة فى تاريخ البلاد.


إقرأ أيضاً:

انفجاران في مصنع للكيمياويات في ولاية تكساس جراء إعصار هارفي

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق