عاجل

اخبار ليبيا رويترز: انخفاض إنتاج ليبيا من النفط أكثر من 350 ألف برميل يوميًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفض إنتاج ليبيا من النفط أكثر من 350 ألف برميل يوميًا في هذا الأسبوع الأخير، بسبب الاضطرابات التي أدت إلى إغلاق حقل الشرارة، أكبر حقول النفط في البلاد، علاوة على مواقع أخرى مما أوقف انتعاش الإمدادات.

وأظهر مسح أجرته «رويترز» تراجع إنتاج نفط أوبك 170 ألف برميل يوميًا الشهر الجاري لينزل عن أعلى مستوى العام 2017، مع هبوط إمدادات ليبيا بفعل تجدد القلاقل وتحسن التزام أعضاء آخرين باتفاق تقليص الإنتاج.

وسيؤدي التراجع الليبي وتوقف الزيادات الكبيرة في نيجيريا إلى انحسار المخاوف من أن تطغى الكميات الإضافية من البلدين على التخفيضات في مناطق أخرى.

وقال أولي هانسن محلل أسواق السلع الأولية لدى بنك ساكسو: «إنتاج ليبيا انخفض أكثر من 350 ألف برميل يوميًا في هذا الأسبوع الأخير».

وفي إطار الاتفاق مع روسيا ودول أخرى غير أعضاء في أوبك تخفض منظمة البلدان المصدرة البترول الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميًا من أول يناير 2017 حتى مارس من العام المقبل، بحسب «رويترز».

وجاء أكبر انخفاض في الإنتاج في أغسطس من ليبيا، إذ تراجع إنتاجها إلى 900 ألف برميل يوميًا في المتوسط، حيث أدت الاضطرابات إلى إغلاق حقل الشرارة، أكبر حقول النفط في البلاد، علاوة على مواقع أخرى مما يوقف انتعاش الإمدادات.

وأعلنت أوبك هدفًا للإنتاج يبلغ 32.5 مليون برميل يوميًا في العام الماضي على أساس أرقام متدنية في ليبيا ونيجيريا وشمل ذلك إندونيسيا التي غادرت المنظمة منذ ذلك الحين، ولا يشمل غينيا الاستوائية أحدث الدول المنضمة إلى المنظمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق