القيادات الكنسية بالمحافظات يهنئون المصريين بعيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القيادات الكنسية بالمحافظات يهنئون المصريين بعيد الأضحى

02:00 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

عواصم المحافظات- (أ ش أ):

استقبل عدد من المحافظين اليوم الجمعة، القساوسة والقيادات الكنسية من جميع الطوائف المسيحية؛ لتقديم التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

البحيرة

ففي البحيرة، قام نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا، ووفد من الطائفة الإنجيلية بقيادة القس أمجد أيوب، بزيارة المحافظ المهندسة نادية عبده، بديوان عام المحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الأنبا باخوميوس، روح الود والمحبة والإخاء التي تربط بين المسلمين والمسيحيين في محافظة البحيرة ويتجلى ذلك في المشاركات المتبادلة في الأعياد والمناسبات.

كما استقبلت المحافظ جموع المهنئين بالعيد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات والشخصيات العامة بالمحافظة لتقديم التهنئة بالعيد.

الوادي الجديد 

وفي محافظة الوادي الجديد، قدم الأنبا بقطر أسقف عام كنائس الوادي الجديد، التهنئة للمحافظ اللواء محمد الزملوط بعيد الأضحى المبارك، على رأس وفد كنسي استقبله خلالها المحافظ بمكتبه بالديوان العام.

وأكد أسقف عام كنائس الوادي الجديد، أن ستظل عصية على أعدائها، وأن الأعياد جميعها فرحة لكل المصريين، مشيرًا إلى أن مصر تسير إلى المستقبل بكل ثبات.

بني سويف

وفي بني سويف، استقبل المحافظ شريف حبيب وفدًا من قساوسة بني سويف ضم نيافة الأنبا "غبريال" مطران بني سويف، ونيافة الأنبا اسطفانوس مطران ببا، ونيافة القمص باسيليوس، وعدد من القساوسة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد القساوسة أن الشعب المصري يتميز بالوحدة الوطنية، وعمق المشاعر التي تجسد الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ على تماسكها، ويدلل على ذلك مواجهة الصعاب والتحديات بروح المواطنة المصرية دون أدنى تفرقة.

وصرح المحافظ أن الوحدة الوطنية خلق أصيل ومبدأ راسخ في وجدان الشعب المصري على مدار التاريخ، مؤكداً أهمية التماسك والترابط بين نسيج الوطن الواحد في تحقيق التنمية وتقدم ورخاء المجتمع، و"أن هذه الروح الطبية تظهر بوضوح في أفراحنا وأعيادنا والأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى تكاتف وتلاحم كافة أبنائه".

وفي السياق، استقبل المحافظ عددًا من أعضاء مجلس النواب، وقيادات المحافظة التنفيذية من رؤساء المدن ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ومديري الإدارات والعاملين بالديوان العام، ورجال الدين الإسلامي والشخصيات العامة، الذين قدموا التهنئة بعيد الأضحى المبارك.

المنوفية

وفي المنوفية، استقبل المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط اليوم الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، ضمن وفد من الكنيسة لتقديم التهنئة بعيد الأضحي.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - عمق المشاعر التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة على مر العصور، مشيدًا بعظمة الشعب المصري وتوحد طرفي الأمة، لافتًا إلى أن الإخوة الأقباط والمسلمين نسيج واحد يعيش تحت سماء واحدة وعلى وطن واحد ويشرب من ماء واحد لنا جميعًا هدف واحد هو العبور بمصرنا الغالية إلى بر الأمان.

وقال المحافظ: "إن الأعياد فرصة لتجديد دعائم الود والمحبة التى تربط المصريين الذين يشاركون بعضهم الأفراح والأحزان"، مشددًا على استثمار روح المحبة والتماسك لبناء الوطن ورفع رايته وإحداث التنمية المستقبلية المأمولة.

من ناحيته، أوضح الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، أن وحدة النسيج الوطني والتعايش بين كافة أطياف المجتمع المصري، وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الآخر تساهم في ترسيخ وحدة الوطن وتوثيق الإخوة والمحبة بين جميع المصريين.

البحر الأحمر

وفي محافظة البحر الأحمر، استقبل المحافظ اللواء أحمد عبدالله عددًا من القيادات الكنسية بالمحافظة لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ، التهنئة لجموع المصريين بالعيد، متمنيًا أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار، داعيًا المولى - عز وجل - أن يعيد هذه الأيام بالخير واليمن والبركات على جموع المصريين.

وأكد المحافظ أن مصر ستبني بسواعد أبنائها الذين يثبتون للعالم أنهم أبناء بلد حضارة، وأن دعاة التطرف لن يستطيعوا تفكيك وتقسيم مصر وسيظل أبنائها في رباط إلى يوم الدين.

وأهدى نيافة الأنبا ثاؤفيلوس أسقف الأرثوذكس المحافظ، نسخة من المصحف الشريف، موجهًا الشكر للمحافظ على ما يبذله من مجهودات تخدم الصالح العام داخل المحافظة الساحلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق