عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم مؤسسة المعرفة تغلق باب الترشح لجائزتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : أغلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمس الخميس، باب الترشح لجائزة محمد بن راشد للمعرفة، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال فعاليات قمة المعرفة التي تعقد بدبي، خلال نوفمبر المقبل.

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم الجمعة، إنها استقبلت طلبات الترشح من مختلف دول العالم، وجاءت معظمها من دول «الإمارات، المملكة العربية ، الأردن، ، مملكة البحرين، الجزائر، السودان، العراق، فلسطين، ليبيا، ومصر»، إضافة إلى كل من «الولايات المتحدة الأميركية، أفغانستان، السويد، ألمانيا، روسيا البيضاء، كندا، كولومبيا، اليونان، هندوراس، والهند».

وأضافت المؤسسة، أن ترشيحات الأفراد جاءت بنسبة 80% من إجمالي الترشيحات، فيما بلغت نسبة ترشيحات المؤسسات والجهات 20%، وتنوعت مجالات المترشحين للجائزة بين التطوير والتنمية والإبداع والابتكار وتطوير وتنمية المؤسسات العلمية والبحث العلمي والقيادة وتطوير تكنولوجيا الاتصال والنشر والتوثيق والبحث العلمي.

وأكدت المؤسسة أن الجائزة نجحت في استقطاب اهتمام أبرز الجهات والمؤسسات وكذلك صناع ورواد المعرفة بمجالاتها كافة من جميع أنحاء العالم، كما استطاعت خلق حالة من الوعي بأهمية نشر ونقل وإنتاج المعرفة كسبيل إلى التنمية المستدامة ورخاء الشعوب في كافة المجتمعات.

وأوضحت أن مجلس أمناء الجائزة سيعقد سلسلة من الاجتماعات التنفيذية، خلال الفترة المقبلة، لتصفيات الجائزة للاطلاع وبحث طلبات الترشح التي وقع عليها الاختيار واستوفت شروط المشاركة في الجائزة إلى جانب مناقشة كافة الأمور التحضيرية لعملية الإعلان عن الفائزين.

وتشهد قمة المعرفة بدورتها الرابعة التي تنطلق أعمالها خلال 21 و22 نوفمبر المقبل، تحت شعار «المعرفة.. والثورة الصناعية الرابعة»، حفل إعلان الفائزين بالجائزة التي تسعى إلى تكريم الأفراد ورواد المعرفة ممن لديهم إسهامات واضحة وبصمة مؤثرة في مجالات إنتاج ونشر المعرفة من داخل وخارج الدولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق