اخبار اليوم بوتين يتحدث عن "سيدة العالم" في المستقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة تاريخ النشر:01.09.2017 | 11:42 GMT |

آخر تحديث:01.09.2017 | 11:54 GMT | أخبار روسيا

?

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال "درس مفتوح" قدمه اليوم لتلاميذ الصفوف العليا بمقاطعة ياروسلافل الروسية، أن الدولة الرائدة في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي ستصبح "سيدة العالم".

وشدد قائلا: "لا نريد أن يقع الاحتكار في هذا المجال في يدي جهة معينة".

واستطرد: "الذكاء الاصطناعي يعد مستقبلا ليس لروسيا فحسب، بل هو مستقبل البشرية برمتها، إذ يقدم هذا المجال إمكانيات هائلة، لكنه يحمل في طياته في الوقت نفسه مخاطر من الصعب أن نتنبأ بشأنها اليوم".

وأكد بوتين أن روسيا، إن أصبحت دولة رائدة في هذا المجال، فستتقاسم التكنولوجيا مع كافة دول العالم، مثلما تعمل اليوم في مجال تكنولوجيا الطاقة الذرية.

وتم بث الدرس الذي استغرق نحو 25 دقيقة، على الهواء مباشرة في عدد كبير من المدارس في موسكو وبطرسبورغ وتشيلابينسك ويكاتيرينبورغ وبيرم وكيروف وروستوف على الدون ومدن روسية أخرى.

ويشمل مشروع "الدرس المفتوح لعموم روسيا"، أكثر من مليون تلميذ ومدرس، ويقام سنويا، إذ سبق له أن جاء بنتائج إيجابية خلال السنوات الماضية.

وشارك في فعاليات هذا العام رؤساء عدد من أكبر الشركات الروسية بينهم مدير عام شركة "ألماز أنتي" المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي يان نوفيكوف، ورئيس شركة السكك الحديدية الروسية أوليغ بيلوزيوروف، ومدير عام شركة "روس أتوم" ألكسي ليخاتشيوف.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

أخبار ذات صلة

0 تعليق