اخبار اليوم النظام يصادر أملاك رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بسوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | لندن - المملكة المتحدة - (الشرق الأوسط - وكالات)

قالت مصادر سورية معارضة، إن سلطات النظام أصدرت قراراً بمصادرة ممتلكات رئيس حكومة لبنان، سعد الحريري، في ونقلها إلى ملكية الدولة، وذلك بسبب اتهامه بـ"تهديد أمن القطر "سوريا" ومد الإرهابيين بالمال والسلاح"، وفق ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وكان النظام السوري أصدر قراراً بمصادرة ممتلكات الحريري في بداية 2013، وأصدرت وزارة العدل، في 22 أغسطس "آب" الماضي، قراراً لمتابعة تنفيذ القرار السابق لدى "مديرية الأموال المصادرة والمستولى عليها" في وزارة المال. 

اقرأ: ترددات فضيحة حزب الله وداعش تهز العراق

وجاء هذا القرار ضمن سلسلة قرارات ضد سياسيين ومثقفين ونشطاء معارضين. لكن القرار ضد الحريري له أهمية باعتباره رئيساً لوزراء لبنان. وحصلت الصحيفة على نسخة من القرار السوري، لكن لم يتسن التأكد من صحتها من مصدر مستقل.

من جانب آخر أوضح الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​، عقب لقائه ​رئيس الحكومة​ اللبنانية سعد الحريري، أن “الزيارة ترمز إلى العلاقة القوية بين بلدينا، فهناك مواضيع نود أن نعززها خاصة في ظل الوضع الصعب الذي يواجهه لبنان”، مؤكداً “اننا سنظل نقف إلى جانب لبنان وسنتابع المسائل خلال زيارة رئيس الجمهورية ميشال عون إلى ​باريس​ بعد بضعة اسابيع”.

ورأى ماكرون أنه “خلال الاشهر الاخيرة تخطى لبنان مراحل مهمة في استعادة عمل المؤسسات وخصوصاً عمل البرلمان، ومنها التصويت للقانون الانتخابي المنتظر وانتم تستمرون في اتخاذ اصلاحات مهمة وهذه الاصلاحات اساسية”، لافتاً إلى “اننا نود ان نشجع اعادة تعزيز الدولة اللبنانية ومؤسساتها وضمن هذه الفلسفة سنقود تعاوننا الثنائي”.

ووجه ماكرون التحية لـ”الاجهزة العسكرية التي تعمل دون توقف من أجل حماية لبنان وحماية الحدود اللبنانية”، مؤكداً “دعم فرنسا الكامل لقوات الطوارئ الدولية ومستمرون في تعاوننا العسكري والامني”.

اقرأ ايضا:

نصر الله اجتمع مع الأسد في دمشق لبحث إجلاء مسلحي داعش

التحالف: قصفنا حافلات داعش المتجهة الى دير الزور



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق