عاجل

اخبار اليوم قوات الشرعية تشن هجوماً عنيفاً على الإنقلابيين في البيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | البيضاء - (وكالات)

قتل وجرح عدد من مقاتلي جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح في معارك مع قوات الجيش الوطني بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء.

وشنت قوات الجيش هجوماً عنيفاً على عدد من مواقع الميليشيا الانقلابية في منطقة كعواش بمديرية ذي ناعم، أعقبه معارك عنيفة بين الطرفين.

إقرأ: الحوثي يخطط لتصفية 42 قيادياً من أنصار المخلوع

ويسيطر الحوثيون والقوات الموالية لصالح، على معظم محافظة البيضاء التي تنشط فيها أيضاً بعض الخلايا التابعة لتنظيم القاعدة، في حين يسيطر أفراد الجيش والمقاومة الشعبية على بعض مناطق المحافظة وتدور معارك مستمرة فيها.

وأضافت المصادر أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الميليشيا، دون الإشارة إلى حصيلتهم، في حين قتل اثنان من رجال الجيش.

الى ذلك سيطرت قوات الشرعية اليمنية على مبنى محكمة مديرية عسيلان غربي محافظة شبوة بعد معركة عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح، كما قامت القوات الشرعية بعد السيطرة على المبنى بتنظيفه من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون حول المبنى وبداخله، بحسب ما ذكره موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات الشرعية.

وفي ميدي (شمال غربي اليمن)، شنت مقاتلات التحالف غارات على تعزيزات للإنقلابيين على تخوم المديرية من اتجاه الخط الساحلي، كانت في طريقها لمحاولة فتح ثغرات في طوق الحصار المفروض على الاجزاء المتبقية من المدينة.

وأفاد مصدر عسكري، أن "المحاولات الهجومية المتكررة للانقلابيين تأتي في سياق فتح ممرات لهروب العناصر المحاصرة في بعض جيوب المدينة، إلا أنها تبوء بالفشل أمام أفراد الجيش الوطني".


إقرأ أيضاً:

اليمن: انتحار طفل بمدينة تعز خوفا من عيد بدون ملابس جديدة

قرقاش: الحوثي هو العقبة أمام الحل السياسي في اليمن



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق